منصة الصباح

لاعبة التنس السابقة نافراتيلوفا: جوف يمكنها تغيير العالم للأفضل

 

الصباح /وكالات: تعتقد لاعبة التنس الأمريكية المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا التي سبق الحصول على 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إن مواطنتها اللاعبة الشابة كوكو جوف يمكنها أن تساعد في تحسين الأوضاع حول العالم.

وأشادت نافراتيلوفا بدور جوف (16 عاما) صاحبة الموهبة الكبيرة في حملة حياة السود مهمة المناهضة للتمييز العرقي.

ونشرت جوف تسجيلا مصورا على وسائل التواصل الاجتماعي تعبيرا عن احتجاجها على مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد قوات الشرطة الأمريكية في ولاية مينيسوتا في مايو الماضي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن نافراتيلوفا (63 عاما) قولها عن جوف: “إنها في غاية الاتزان داخل الملعب وخارجه”.

وتابعت: “لقد ترعرعت حسب معايير عالية وهذا يظهر من خلال أسلوب أدائها والآن من خلال نشاطها وتأثيرها السياسي”.

وأضافت اللاعبة المعتزلة: “أبتسم كثيرا عندما أرى مدى التأثير الذي أحدثته بالفعل الآن وما ستحدثه من تأثير في المستقبل. إنها واحدة من الأشخاص الذين يمكنهم تغيير العالم نحو الأفضل وهي تريد القيام بذلك”.

وفي خضم الاحتجاجات والمظاهرات المناهضة للتمييز العنصري والمطالبة بالتغيير والإصلاحات شاركت جوف في الشهر الماضي في مسيرة في مدينة ديلراي بيتش مسقط رأسها في ولاية فلوريدا.

كما شاركت لاعبة التنس اليابانية ناعومي أوساكا صاحبة الأجر الأعلى بين الرياضيات وكذلك النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز المتوجة بـ 23 لقبا كبيرا، في الاحتجاجات ضد العنصرية.

تحدي سيرينا

 

وأكدت نافراتيلوفا على أهمية دور نجوم الرياضة في الاحتجاجات المطالبة بالإصلاح قائلة: “الرياضة دوما كانت تلعب دورا قياديا في تحقيق التغييرات الاجتماعية”.

وبيّنت: “يمكن للرياضة أن تكون كذلك مرة أخرى من خلال المشاركة في حياة السود مهمة والمساواة للجميع”.

وبسبب توقف بطولات التنس، استبعدت نافراتيلوفا إمكانية حصول سيرينا وليامز (38 عاما) على لقب كبير لتعادل الرقم القياسي للأسترالية مارجريت كورت المتوجة بـ 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت نافراتيلوفا عن ذلك: “سيرينا تتقدم في العمر والوقت ليس في صالحها حاليا”.

وأردفت قائلة: “لن تقدم أداء أفضل مما قدمته قبل 10 أعوام لكن إن قدمت أداء مثلما فعلت قبل 5 أعوام فإنها ستكون على ما يرام”.

 

 

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …