منصة الصباح

قادربوه يلتقي فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات حول ليبيا بمجلس الأمن الدولي

استقبل رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله قادربوه “، بمقر الهيئة فريق الخبراء الجديد المكلف من طرف لجنة العقوبات حول ليبيا التابعة لمجلس الأمن الدولي، وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الهيئة واللجنة.

تعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لفريق الخبراء .

ناقش اللقاء آلية العمل المشترك و قرار مجلس الأمن بلجنة العقوبات والذي يتضمن قائمة بأسماء الأفراد والمؤسسات المشمولة بالعقوبات، حيث أبدت منسقة فريق الخبراء، رغبة فريقها “في مزيد من التعاون مع مؤسسة سيادية مهمة كهيئة الرقابة الإدارية، نظراً لما يشكله ذلك من أهمية على أداء الفريق لمهامه الممنوحة له وفق قرارات مجلس الأمن”.

من جانبه أكد قادربوه على “أهمية هذا التعاون المشترك واستعداد هيئة الرقابة الإدارية للتعاون مع فريق الخبراء ومساعدته لأداء مهمته في جميع مناطق البلاد بما يضمن الشفافية والمصداقية في المعلومات الواردة في تقارير الفريق”.

كما يأتي هذا الاجتماع لمتابعة هيئة الرقابة الإدارية لقضايا الفساد الإداري والمالي وفقا للاختصاصات والصلاحيات الممنوحة لها في قانون إنشائها وتعديلاته ولائحته التنفيذية. كما يأتي تعزيزا للتعاون المشترك مع مؤسسات الأمم المعنية ومن بينها فريق الخبراء المكلف من مجلس الأمن لمساعدة لجنة العقوبات التابعة للمجلس في تنفيذ ولايتها وفقا للقرارات الصادرة عنه حول ليبيا.

شاهد أيضاً

لوحة “الآنسة ليسر”.. تاريخ “غامض” بقيمة “32 مليون دولار

بقيمة 30 مليون يورو “32 مليون دولار”، تم بيع لوحة “الآنسة ليسر” للرسام جوستاف كليمت، …