منصة الصباح

في بيان للمصرف التجاري الوطني..الأخبار التي تتداول عن سرقة 29 مليون يورو و20 مليون دينار غير صحيحة

الصباح / وكالات

أكد المصرف التجاري الوطني في بيان له أمس الأحد، أن الأخبار التي تتحدث عن سرقة 29 مليون يورو و20 مليون دينار أخرى من حسابات المصرف غير صحيحة.

ونشر المصرف عبر موقعه الإلكتروني تفاصيل اثنين من عمليات الاختلاس والتي قال عنها المصرف بأنها محاولات فاشلة.. ووفقاً للمصرف، فإن أحداث عملية الاختلاس الأولى والتي تبلغ قيمتها 29 مليون يورو تعوز إلى العام 2010، عندما أبرق المصرف القيمة لحساب أحد المستفيدين في مصرف مالطي (FIM Bank – Malta) قبل أن تتضح لإدارة المصرف أن مستند الاعتماد مزور وتقوم بإيقاف العملية واسترجاع المبلغ المالي.

وقال بيان المصرف بأن محاولة الاختلاس فشلت بعد تدخل مكتب النائب العام وجهازي الرقابة المالية والإدارية في تلك الفترة بالتعاون مع المصرف المركزي بطرابلس.

وأشار البيان إلى أن عملية تحويل 20 مليون دينار من حساب مراقبة الخدمات المالية في مدينة الزاوية وغريان إلى أحد حسابات المصرف كشفت مبكراً واستطاعت الإدارة إيقاف العملية دون حدوث أضرار أو خسارة للمصرف.

وكانت الأخبار تتحدث عن قيام موظفة بالفرع الرئيسي للتجاري الوطني في بنغازى باختلاس 20 مليون دينار والذي قال المصرف بأن الإعلام تناولها بطريقة غير صحيحة.

وأكد المصرف بأن العملية كانت محاولة فاشلة ولم يكتب لها النجاح مضيفا بأنهم اتخذوا الإجراءات اللازمة للحادثة.

إدارة المصرف التجاري الوطني قالت في البيان إن ما أشيع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عبارة عن مغالطات أدت إلى تعرض المصرف لأضرار معنوية أكثر منها مادية.

 

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …