منصة الصباح

رسميا.. فاييه باق مدربا لكوت ديفوار في تصفيات كٱس العالم

الإعلان رسميا عن تثبيت إيميرسي فاييه مدربا لكوت ديفوار مكافاة التتويج

 

كما كان متوقعا فقد عيّن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم بشكل رسمي امس الإثنين، إيميرس فاييه مدربًا للمنتخب الأول بعقد نهائي، دون الكشف عن تفاصيل العقد.

 

وقال اتحاد الكرة الإيفواري، في بيان رسمي: «إيميرسي فاييه كان حتى الآن المدرب المؤقت، لكن اليوم تم تأكيد تعيينه في منصب المدرب بشكل دائم».

وحصد أفيال ساحل العاج هذا الشهر اللقب القاري في سيناريو دراماتيكي بعد الهزيمة المؤلمة برباعية نظيفة أمام غينيا الاستوائية، وكان قريبًا من توديع البطولة مبكرًا، ليبادر اتحاد الكرة بإقالة المدرب جاسيه، وتعيين فاييه، مساعده والنجم السابق للمنتخب، بدلًا منه.

وتعاقد كوت ديفوار مع فاييه بعد أقل من 10 أيام على قيادته «الأفيال» للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب نيجيريا 2ـ1، إثر خلافته مؤقتًا للفرنسي جان لوي جاسيه، عقب نهاية دور المجموعات.
واختار الاتحاد الأفريقي إيميرس فاييه مدرب منتخب كوت ديفوار مديرا فنيا للتشكيل الأفضل في كأس الأمم الأفريقية الذي سيطر عليه نجوم كوت ديفوار ونيجيريا.

شاهد أيضاً

وزارة التعليم تطلق مشروعها التّدريبي “بوابة التّميّز”

أَطلقتْ إدَارة الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي بِوزارة التربية والتعليم مشروعها التّدريبي “بوابة التّميّز …