منصة الصباح

عوده مرتقبة للنشاط الرياضي في ليبيا

 

كتب/ محمد ترفاس

عقد اجتماع مشترك بين لجنة الأزمة في هيئة الشباب والرياضة واللجنة الاستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا، في صالة اجتماعات مجلس الاختصاصات الطبية في طرابلس، بحضور رئيس لجنة الأزمة في هيئة الشباب والرياضة حسين البوسيفي ورئيس فريق عمل إعادة النشاط الرياضي الدكتور محمد الفقيه وأعضاء الفريق محمود الطويل وحسين فيضان وسالم المغربي ومحمود الأشهب ومعمر الهدار وعبدالنبي الرايس وحمزه المهدوي ورئيس اللجنة الاستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا الدكتور خليفه البكوش وأعضاء لجنة الدكاترة سليمان أبوسريويل وعلي المقدمي وامحمد ساسي.

وصرح الدكتور محمد الفقيه بأن الاجتماع كان مثمرا وهادفا، تناول جمله من المواضيع ومن بينها خطة عودة النشاط الرياضي وإقامة المسابقات والبطولات الرياضية تدريجيا في المرحلة الأولى الألعاب الفردية، ثم ألعاب الدفاع عن النفس، وصولا إلى الألعاب الجماعية، مع الدعوة لإمكانية إعادة فتح مضماري المهدي أبوالخيرات وميدان أبوستة أمام الممارسين للرياضة، وفق اجراءات احترازية وخطوات طبية وقائية.

وأضاف الفقيه إن اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا رحبت بالمقترح المقدم، وشجعت على ضرورة عودة النشاط الرياضي تدريجيا، وأشادت بالخطة المحكمة والبرنامج الزمني للعودة المدروسة النشاط الرياضي.

وتابع الدكتور الفقيه أنه اتفق على إحالة المقترح إلى لجنة الوبائيات في المركز الوطني لمكافحة الأمراض لإبداء الرأي الطبي النهائي بالخصوص، والمساهمة في تحديد ملامح الإجراءات الوقائية ستتبع، ومن بينها إجراء تحليل ( BCR ) لجميع الرياضيين.

جدير بالذكر أن قرار تشكيل لجنة مشتركة لوضع آليات عودة النشاط الرياضي، جاء للاستفادة من الكفاءات الرياضية في كل من الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الليبية، سعيا للتعاون الرياضي المثمر بين الطرفين.

شاهد أيضاً

مشاركة محلية وعربية ودولية في مؤتمر ومعرض تقنيات النفط

احتضن معهد النفط بطرابلس بطرابلس، أمس الإثنين، أعمال مؤتمر ومعرض تقنيات النفط والغاز والطاقة المستدامة …