منصة الصباح

“عم” نادال.. الثلاثي الكبير لن يتحمل “قُبح” رابطة المحترفين

 

 

الصباح/ وكالات: شكك توني نادال، عم نجم التنس العالمي، رافائيل نادال في عودته إلى التنس من خلال بطولة أمريكا المفتوحة، وأن جدول المنافسات المضغوط مع التواريخ الجديدة لا يمكن أن يتحمله اللاعبون الأكبر سنا.

وفي مقابلة مع (ESPNTenis)، قال عم المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، في إشارة إلى محادثة مع اللاعب، “أخبرني عن جدول المنافسات وأجد أن تصرف رابطة لاعبي التنس المحترفين قبيح بعض الشيء”.

وأضاف “لا يمكن تحمل هذا التقويم، خاصة من قبل الثلاثة الكبار”، في إشارة لرافا والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرير، على الرغم من أن هذا الأخير لن يعود قبل عام 2021 بسبب الإصابة.

وتابع توني نادال “سيكون من الصعب أن تخوض في شهر واحد بطولة أمريكا المفتوحة وروما ومدريد وباريس (رولان جاروس)؛ هذا أمر غير عملي”.

وأشار توني الذي كان مدربا سابقا لنادال، إلى ما حدث في بطولة أدريا تور التي نظمها ديوكوفيتش، بعدما ظهرت العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين المشاركين بها، وقال “إنها انتكاسة في عملية العودة للحياة الطبيعة”.

وواصل “الأمر مخز. كانت مبادرة جيدة وتحولت إلى مشكلة فيروس كورونا، لم يكن أمرا جيدا لا للتنس ولا لديوكوفيتش. كان من الأفضل أن يكون الجميع أكثر حذرا”.

وتحدث توني نادال عن البطولة التي تم تعليقها في النهاية “كان خطأ يمكن لأي شخص أن يرتكبه واعتذر ديوكوفيتش لكنها انتكاسة في عملية تطبيع التنس”.

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …