منصة الصباح

تكريم الأستاذ….علي أحمد سالم

تكريم الأستاذ….علي أحمد سالم

إستضافت ليالي المدينة اللغوي الإذاعي و الممثل علي أحمد سالم في أمسية حوارية تكريمية بدار نويجي للثقافة بالمدينة القديمة بطرابلس مساء أمس الأربعاء ناقشه فيها الإعلامي أحمد النائلي في أجواء إحتفالية بحضور واسع للنخب الثقافية والفنية والإعلامية.

في مستهل حديثه أبان الفنان إلى نشأته وظروف دراسته فتحدث عن المدرسة والنشاط المدرسي والإذاعة المدرسية قائلا:أذكر هذه المحطات الهامة في حياتي لاسيما عندما أحببت وانجذبت إلى اللغة العربية الجميلة الرائعة الموسيقية من خلال معلم العربية ولازلت أذكره حتى الآن برغم نسياني لاسمه ولكنني أذكر شخصيته ومناقبه الأخلاقية، وكيف كان يؤدي ويأخذ قطع النصوص الأدبية والشعرية ويُجري عليها الحواريات فيقدم لتلاميذه جملة من الحوارات ليُدرِّبهم عليه كما لازلت أذكر مدى الأثر الذي تركه فينا ذاك المعلم الفذ.

ويضيف علي أحمد سالم بالقول:أعتقد بأن المعلم وأهميته يدركها الجميع فهو الذي يُتقن صنعته ورسالته ويقدم هذا الفن وهذه اللغة بهذا الأداء الجميل فإذا استطاع المعلم الجيد أن يُطوِّع جماليات اللغة العربية للنشء فقد حقق إنجازا كبيرا.

جاء التكريم إستكمالا لإنتهاء الموسم الصيفي 2023م لليالي المدينة التي امتدت لما يقارب الشهر ونيّف.

علي أحمد سالم ممثل إشتهر بتجسيده شخصية الصاحبي بلال بن رباح في فيلم الرسالة الذي انتج سنة 1976

ولد الأستاذ في مدينة بنغازي سنة 1945 عمل مذيعا في الإذاعة المسموعة ثم قارئا للأخبار في التلفزيون الليبي، كما شارك في عدد من الأعمال، منها: محكمة الشعراء ورحلة إلى وهو ثائقي من إعداده وتقديمه و«معكم في اللغة والأدب من تقديمه وإخراجه ورياض عربية كما عمل مساعد مخرج في فيلم أسد الصحراء.. عمر المختار وساهم في تقديم دورات وورش عمل مدربا للنطق السليم باللغة العربية.

كرمه مجلس وزراء الإعلام العرب في القاهرة في يوليو 2017.

شاهد أيضاً

شركة المياه والصرف الصحي تعلن انهيار خط صرف صحي بالزاوية وتحذر المارين عليه

الصباح قالت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، أن خط الصرف الصحي الواقع بمدينة الزاوية بقطر …