منصة الصباح

ضبط عصابة مسلحة تمتهن السرقة بمدينة الخمس

عبدالله الزائدي ــ الصباح

أعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك عصابة منظمة ومسلحة بمدينة الخمس تمتهن السطو
وفي التفاصيل وفق ما أعلنته وزارة الداخلية اليوم أن “بلاغا ورد الى مركز شرطة الخمس بمديرية أمن الخمس من أحد المواطنين مفاده قيام شخصين مجهولين ملثمين ومسلحين، بالتهجم عليه داخل محل لبيع الهواتف المحمولة بالحارة واستوليا منه على عدد 10 هواتف نقالة ومبلغ 10.000 د.ل تحت تهديد السلاح ، حيث كان أحدهم يحمل مسدسا والأخر يحمل قنبلة يدوية نوع “رمانة”.
ووفق إعلان الداخلية “تم فور وصول البلاغ تشكيل فريق عمل من أعضاء قسم البحث الجنائي بالمديرية، ومباشرة البحث والتحري وجمع المعلومات حول الواقعة ؛ والتى أسفرت عن الوصول لشخص يستعمل أحد أجهزة الهواتف المسروقة، وبمتابعته تم الوصول الى الشخص الثاني وتم ضبطهما وهما المدعو “م، خ، ش” والمدعو “ع، خ، ش”، وبحوزتهما مجموعة من الهواتف المسروقة وأقراص هلوسة وقطع من مخدر الحشيش”.
وبالتحقيق معهما اعترفا بأنهما على علم ودراية بمرتكب عملية السرقة، وهو شقيقهم المدعو “ع، خ، ش” ومعه شخص آخر ؛ ومباشرة ألقت قوات الداخلية القبض على الجاني وبضبط أقواله اعترف بارتكابه الواقعة، وأفاد بأن الشخص الأخر يخفى بإحدى الاستراحات الخاصة به بمنطقة زوايد العرقوب مجموعة كبيرة من القواذف والصواريخ وذخائر أسلحة ثقيلة ومتوسطة.
وعلى الفور عرض محضر الواقعة على النيابة العامة وأخذ الأذن بمداهمة مبنى الاستراحة ؛ حيث ضبطت قوات الداخلية مجموعة من القواذف الخاصة بالدبابات وقواذف آر. بي. جي ومجموعة رؤوس تفجير تخص قواذف متنوعة وكمية من ذخائر الأسلحة المتوسطة.
واتخذت النيابة إجراءات التحريز على الأسلحة المضبوطة .
وأضافت الداخلية أنه وفي اليوم التالي وردت معلومات تفيد بوجود بعض المباني الأخرى و حاوية سعة 40 قدم تحتوي على بعض المؤن والمعدات العسكرية وذخائر وقواذف ؛ وباشرت النيابة العامة التحقيق بالواقعة والانتقال إلى تلك المبنى والحاوية والكشف عليها من قبل النيابة العامة رفقة أعضاء القسم ووحدة البحث الخمس ؛ وتم ضبط عدد من الذخائر والمعدات العسكرية وأمرت النيابة العامة بجلبها والتحفظ عليها.
وبناء على تعليمات مدير نيابة الخمس الجزئية بإعدامها تم الكشف عليها من قبل الجهات المختصة وإحالته إلى جهاز المباحث الجنائية الوسطى لتولى عملية الإعدام ونقلها من قبل أعضاء البحث الجنائي الخمس وقوة المهام الخاصة الى جهاز المباحث الجنائية فرع الوسطى منطقة الكراريم ؛ حيث تم اعدامها في مكان مخصص بإشراف المباحث الجنائية الوسطى ومأمور الضبط التابع لقسم البحث الجنائي الخمس المكلف من قبل النيابة العامة وبحضور عدة جهات أمنية أخرى ؛ وقالت الداخلية أن البحث مستمر لضبط المتهم.

شاهد أيضاً

الرواية.. والابتعاد عن أدب البيئة والمناخ

    في كتابه “لماذا يجب أن تكون روائيا” يشير الروائي هيثم حسين، إلى أن …