منصة الصباح

صندوق دعم الإعلاميين يفتتح مقره مع تخريج دفعة جديدة من المتدربين

الصباح

افتتح وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ومدير عام صندوق دعم الإعلاميين، مساء اليوم مقر الصندوق بالعاصمة طرابلس.

وشهد حفل الافتتاح تخريج دفعة جديدة من المتدربين، من بين سلسلة الدورات التي اعتمدها الصندوق ضمن خططه لهذا العام.

وأكد اللافي خلال كلمته في الحفل على التزام الحكومة تجاه قطاع الإعلام عبر اللجنة التي شكلت وقدمت تصور للقطاع

ومن بينها تأسيس هذا الصندوق ومهمته الاولى وهي تقديم الدعم للإعلاميين والعاملين في مجال الصحافة بشكل مباشر والإعلاميين عموما.

وأوضح اللافي ان من بين برامج الدعم هو التدريب وان هناك مسارات أخرى ايضا يتم الاهتمام بها على مستوى الدعم والرعايا الصحية ودعم المبادرات الإعلامية التي تقدم من مجموعات صحفية او افراد ويفترض ان تكون ضمن خطة الصندوق.

كما أعلن وزير الدولة في ختام حديثه عن الاتفاق مع السفير الإيطالي على تقديم منح للتدريب ومشاركة الخبرات.

وتطرق لقرب عقد ملتقى محلي للإعلاميين، داعيا لتقديم حزمة من الأفكار تتعلق بتوفير الامكانيات والاهتمام بمطالب العاملين في هذا القطاع، مطالبهم واحتياجاتهم ومناقشة فرص تقديم برامج عملية بالخصوص.

وتحدث مدير عام الصندوق عاشور مرحبا بالحضور ومؤكدا على أهمية انشاء هذا الصندوق ودوره المناط به في تقديم الدعم من خلال المشاريع والخطط المرصودة لانجاح عمله ومشيدا بدور وزير الدولة في إنجاح عمل الصندوق.

وفي كلمته اعتبر رئيس الهيئة العامة للصحافة ان من المهم توفير بيئة صحفية وبيت للمعلومات ونفاذ للمعلومة لكن يأتي كل هذا حال وجد الصحفي الملتزم بكل المعايير والقيم الأخلاقية للصحافة الموجودة في كل العالم

وأكد الداهش تعاونه التام مع الصندوق الذي اعتبره لكل الصحفيين سواء المستقلين او في المؤسسات وبأنه عونا لهم في كل الظروف.

كُرم في ختام الحفل الصحفيين المشاركين في الدورة وقدم الصندوق الهدايا القيمة لابرز ثلاث متدربين، كما تم تسليم اول بطاقة لإعلامي ممن سجلوا في منظومة بطاقة الإعلامي.

 

شاهد أيضاً

أسعار النفط تتراجع وبرنت تحت 82 دولارا

  الصباح تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يوليو 2024، بنسبة 0.85%، لتصل …