منصة الصباح

صالون ثقافي بسبها

 

كتبت : منى عبد المؤمن

تم صباح يوم الأثنين الماضي افتتاح الصالون الثقافي بمكتب الثقافة سبها تحت شعار الثقافة تجمعنا..

حيث شهد الافتتاح نخبة من الأدباء والكتاب والشعراء والفنانون وعدد من الأكاديميين كلية الآداب بجامعة سبها ومن المهتمين بالشأن الثقافي.

ولقد جاء هذا الافتتاح تجسيدا التحقيق نشر الوعي والثقافة بين افراد المجتمعات ودعوة المثقفين والأدباء والكتاب و الشعراء وكل من يهتم بالوعي الثقافي للمشاركة في برامج وأنشطة الصالون الثقافي بمكتب الثقافة سبها ..

والبرنامج العام لافتتاح الصالون تخلله فقرات متنوعة بدءا من المعزوفات الموسيقية التي قدمتها فرقة زرياب وكلمات الترحيب والشكر بالإضافة إلى معرض للمأثورات الليبية والأشغال اليدوية ولوحات فنية مقدمة من دار الأنوار للفنون ومنظمة نقوش فزان وتم التوجه الى مقر الصالون وقص شريط الافتتاح تبادل المشاركون تقديم الفقرات المتنوعة من شعر عربي فصيح وشعر شعبي و قصص قصيرة ..

ومن أبرز المشاركين من كتاب وشعراء منهم/ ابراهيم عتمونة وعلي قرين وبشيرقدورة و الشاعرة عزيزة أبو خزام .. ومن ضمن ما جاء في برنامج الافتتاح التعريف بالصالون الثقافي بمكتب الثقافة سبها إنه : (صالون ثقافي يجتمع فيه عدد من الأفراد والجماعات و المنتديات ، بهدف إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية وتبادل الحوارات والآراء والنقد الهادف )

وللصالون الثقافي عدة أهداف هي:

1- تنمية القدرات والمواهب الثقافية

2 – اكتساب مهارات في الاتصال والحوار .

3- تبادل الخبرات .

4 – تنمية القدرات العقلية .

5- ممارسة الهوايات الثقافية .

6- تكوين اصدقاء جدد .

وبهذا اكدت السيدة مديرة مكتب الثقافة سبها احميدة لملوم على ان هذا الصالون براح لكل مثقف ومساحة لمن يرغب في القيام بأي نشاط ثقافي هادف .

واختتم البرنامج بالشكر والثناء من قبل الحضور على هذه البادرة القيمة المكتب الثقافة آملين منهم دوام العطاء والتميز، وختام قدمت شهادات الشكر والتقدير للمشاركين في برنامج الافتتاح..

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …