منصة الصباح

روما تستضيف في ديسمبر منتدى ليبيا وإيطاليا ننمو معًا  

الصباح ــــ نوفا

القت وكالة الانباء الايطالية نوفا الضوء على المنتدي التجاري الليبي الايطالي الأربعاء المقبل، تحت عنوان «ليبيا وإيطاليا.. ننمو معًا»، بمشاركة شركات من البلدين، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2011. والذي تستضيفه العاصمة روما

ومن المقرر أن يفتتح نيكولا كوليتشي، رئيس غرفة التجارة الإيطالية الليبية، وقائع الاجتماع الذي سيعقد يوم 6 ديسمبر في أحد فنادق العاصمة الايطالية .

وسيعقب ذلك سلسلة من الكلمات لمتحدثين آخرين، بما في ذلك سفير ليبيا في روما، مهند يونس؛ والسفير الإيطالي في طرابلس جيانلوكا ألبريني الأخير عبر الفيديو؛ السيناتور ماركو سكوريا، رئيس مجموعة أصدقاء ليبيا البرلمانية.

وذكرت نوفا في متابعتها أن اجتماعا عقده رئيس مجموعة إينيس المسؤول عن ترميم مطار طرابلس الدولي ، إليو فرانشي، والمدير العام لمجموعة تاروس، دانيلو ريتشي، ورئيس المكتب القانوني لشركة رافانيلي ذات المسؤولية المحدودة، باولو ديلا مورتي، مع رواد أعمال ليبيين متناولين المشاكل التشغيلية.

هذا وتنظم غرفة التجارة الإيطالية الليبية الحدث بالشراكة مع السفارة الليبية في إيطاليا، إيني وسباركل، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة، وكونفيندوستريا أساأفريكا وميديترانيو، غرفة التجارة الإيطالية العربية المشتركة (Jiacc)، وبروموس إيطاليا.

وقالت وكالة الانباء الايطالية في تعليقها على المنتدي أن ليبيا مثلت مرة أخرى فرصة عظيمة لنظام الإنتاج الإيطالي ولعبت دورا مركزيا في السياسة الخارجية الإيطالية. على الرغم من كل الصعوبات المعروفة، تتمتع الدولة الواقعة في شمال إفريقيا بسياق غني، مع نظام ريادة الأعمال غير الناضج ولكنه حيوي ومركب – مثل النظام الإيطالي – الذي يتكون بشكل أساسي من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، مع ولع قوي بـ “صنع في إيطاليا”.

وسيعقد الاجتماع بحضور ممثلي المؤسسات الإيطالية والليبية وحوالي 100 رجل أعمال ليبي، من أجل إطلاق مرحلة جديدة من تثمين وزيادة التبادلات التجارية ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتشمل القطاعات الأساسية: البناء والبنية التحتية والبناء والهندسة والهندسة المعمارية والخدمات اللوجستية؛ الأدوية والرعاية الصحية ومستحضرات التجميل. الزراعة، الأغذية الزراعية، الغذاء؛ النفط والغاز؛ التقنيات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ الصناعة التحويلية.

وبعد الجلسة العامة المقرر عقدها صباح 6 ديسمبر، سيتم تنظيم طاولات قطاعية في فترة ما بعد الظهر بين رواد الأعمال الليبيين والإيطاليين من أجل تسهيل التواصل بين الشركات.

وفي اليوم التالي، 7 ديسمبر، من المقرر زيارة مركز عمليات شبكة سباركل، وهو أحد مراكز القيادة والسيطرة والأمن الأكثر تقدمًا في أوروبا

شاهد أيضاً

إزالة وصلات غير شرعية لخطوط الإمداد المائي بالمنطقة الوسطى

أزالت فرق جهاز الشرطة الزراعية المنطقة الوسطى جميع الوصلات غير شرعية على خطوط الامداد المائي. …