شهدت بلدية تاجوراء، انطلاق فعاليات حملة الإعمار الصحية والاجتماعية، بمشاركة المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الوعي الصحي والحد من انتشار الأمراض المعدية من خلال التوعية والكشف المبكر.
حملة توعوية تستهدف جميع فئات المجتمع
وأكد المركز الوطني لمكافحة الامراض، وفق بيان له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” انطلاق فعاليات الحملة بداية الاسبوع الجاري بمشاركة إدارة مكافحة الإيدز وقسم التوعية والمشورة التابعين لـ المركز الوطني لمكافحة الأمراض.
وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين حول فيروس العوز المناعي البشري (HIV) والتهاب الكبد الفيروسي، من خلال تقديم معلومات علمية حول طرق انتقال العدوى وأساليب الوقاية وأهمية الفحص الدوري للكشف المبكر.

فحوصات واستشارات صحية للمواطنين
وتتضمن الحملة تقديم خدمات التحليل والفحوصات الطبية والاستشارات الصحية للمواطنين، بما يسهم في تعزيز ثقافة الكشف المبكر وتشجيع الأفراد على الاستفادة من الخدمات الوقائية والعلاجية المتاحة.
كما تسعى الحملة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالأمراض الفيروسية المعدية، وتعزيز الوعي بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة.
استمرار الفعاليات لمدة شهر
وبحسب الجهات المنظمة، تستهدف الحملة مختلف شرائح المجتمع، وستتواصل فعالياتها على مدار شهر كامل، ضمن برنامج توعوي وصحي يهدف إلى دعم جهود الوقاية من الأمراض المعدية والحد من انتشارها.
منصة الصباح الصباح، منصة إخبارية رقمية