منصة الصباح

تعرف على طريقة صنع أهم أسرار سلسلة مطاعم بريطانية

كشفت سلسلة مطاعم بريت عن أحد أهم أسرارها , وقدمت عبر مواقع التواصل الاجتماعي طريقة عمل كعكتها الشهيرة بقطع الشكولاتة الداكنة, معتبرة هذه المساهمة هدية صغيرة لزبائنها القابعين في بيوتهم نتيجة سياسة التباعد المنزلي المتعبة من الحكومة البريطانية.

وأبدى كثير من هؤلاء فرحتهم بالهدية, خاصة وأنها ستعيدهم قليلا إلى أجواء حياتهم الطبيعية, عندما كانوا يرتادون مطاعم هذه السلسلة ويطلبون الكعكة المذكورة مع قهوة الصباح.

ولعمل هذه الكعكة يتطلب توفير (110 جم من الزبد غير المالحة, 100 جم سكر أبيض, 85 جم سكر بني ناعم, بيضة, 190 جم دقيق ذاتي التخمير, 3 جم ملح و120 جم من قطع الشكولاتة الداكنة.

وأوصى المطعم متابعيه بتسخين الفرن إلى 160 درجة مئوية, ثم بإذابة الزبد ثم خلطها بالسكرين الأبيض والأسود (شرط أن لا يكون الزبد ساخنا), ولاحقا تضاف لهم البيضة وتخلط المكونات حتى تتجانس.

ثم تأتي الخطوة الثانية وهي إضافة الدقيق والملح إلى المحتوى السابق ويخلطان معه حتى تتكون عجيبة ذات قوام ناعم, لتأتي ثالث الخطوات بتسخين قطع الشكولاتة الداكنة ثم إضافتها إما كطبقة منفصلة أو ضمن العجيبة, ومن ثم إدخال الكعكة إلى الفرن المجهز مسبقا ولمدة عشر دقائق, وبعد أن تبرد قليلا تقدم مع القهوة .. (صحة وعافية لقرائنا مسبقا)

وكالات

 

شاهد أيضاً

كاريكاتير

كاريكاتير

كاريكاتير