منصة الصباح

تعرف على شخصية وسيرة حكم مباراة السوبر الليبي

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم أن طاقم تحكيم أميركي بقيادة اسماعيل الفتح المغربي الأصل سيقود مباراة السوبر الليبي الجمعة القادم.

موقع ومنصة الصباح يسلطان الضوء على الحكم الأمريكي وتاريخه مع الصافرة من خلال سيرته الذاتية الحافلة بقيادته اللقاءات القوية والبطولات العالمية.

وتقول سيرة الحكم الفتح أنه مغربي الأصل من مدينة الدار البيضاء كان لاعبا بكرة السلة وانضم للمنتخب المغربي للسلة لفترة قصيرة قبل أن يشد الرحال إلى أميركا في بداية الألفية وعمره لم يتجاوز العشرين ربيعا.

أستقر إسماعيل في أوستن بتكساس وفي عام 2006 تحصل على شهادة في الهندسة الميكانيكية من جامعة تكساس وعمل في مبيعات أجهزة الحاسوب.

بدأ إسماعيل، الشغوف بكرة القدم، مساره بالتحكيم في مباريات للشباب والهواة، قبل أن يرتقي ليصبح عام 2009، حكما ضمن بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.

سبق لإسماعيل الفتح التحكيم خلال مباريات كأس العالم أقل من 20 عاما، والألعاب الأولمبية في طوكيو وأيضا بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية.

وقاد ثلاث مباريات بكأس العالم بقطر بينها مباراة الكاميرون والبرازيل الشهيرة إضافة للقاء البرتغال وغانا وكرواتيا أمام اليابان.

اسماعيل الآن بلغ عقده الرابع وهو أب لثلاثة أطفال وهو أحد أفضل حكام الدوري الأمريكي لكرة القدم.. وحاز على لقب حكم العام في أميركا مرتان في ثلاث سنوات بين عامي 2021 الى 2023.
يتميز الحكم الأميركي بشخصية قوية ويؤدي كل مبارياته الصعبة بطباع هادئة وواثقة وابتسامة غريبة في احيانا كثيرة.

شاهد أيضاً

مسابقة حفظ القرآن الكريم بمحلة الديسة بأوباري

انطلقت صباح اليوم الخميس بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بمحلة الديسة مسابقة حفظ القرآن الكريم، …