منصة الصباح

تعرف على الطريقة المثلى لتعقيم هاتفك

 

تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في حالة تعقيم مستمرة لكل ما يحيط بنا, في حالة تشبه الوسواس القهري, وذلك مخافة أن تنتقل العدوى عبر كل ما نلمسه.
وتأتي الهواتف الذكية على رأس تلك الأشياء والناقلة للعدوى في حال تلوثها, الأمر الذي طرح تساؤلات عن الطرق المثلى لتعقيمها, خاصة بعد ظهور دراسات تثبت قدرة الفيروس على البقاء على بعض الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام أو ربما أكثر.
وبهذا الخصوص, تقدم شركات تقنية عديدة نصائح تتعلق بكيفية تنظيف الهواتف الذكية، إذ تقول شركة (آبل) على موقعها على الإنترنت إنه يمكنك تنظيف جهاز آيفون الخاص بك بأمان باستخدام مناديل مطهرة.
من جانبها أشارت سامسونغ عبر موقعها على الإنترنت إلى أنه يمكن استخدام محلول يحتوي على الكحول بنسبة 70 %، واستخدامه على الهاتف بواسطة قطعة قماش من الألياف الدقيقة.
ويحذر خبراء من بعض طرق التعقيم التي قد تؤدي في النهاية إلى إتلاف شاشة الهاتف، أو ربما المكونات الداخلية, فالكحول قد يزيل الطلاء الذي يحمي الهاتف، كما يمكنه أن يتلف شاشة الهاتف والمنافذ المدمجة بالجهاز، حسبما ذكر موقع CNET المتخصص بالأخبار التقنية.
ولذا ينصح الخبراء بتنظيف الهاتف بمزيج من الكحول والماء، ولكن من المهم الحصول على التركيز بشكل صحيح، فإذا أخطأت قد تتسبب في تلف هاتفك، ليبقى الحل الأكثر أمانا هو استخدام مناديل مطهرة تحتوي على 70 % من كحول (الأيزوبروبيل) لتنظيف الشاشة.

 

شاهد أيضاً

الدبيبة يناقش عودة تجمع الساحل والصحراء للعمل من طرابلس

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، مع الأمين التنفيذي لتجمع دول …