منصة الصباح

تضم مصري ولبناني وجزائري.. تعرف على أحدث قائمة لأثرياء العالم

نشرت “فوربس” النسخة العربية، قائمة جديدة لأثرياء العالم، وفق تحديد صافي الثروات حتى 8 مارس 2024.

وأوضحت المجلة، “أن المليارديرات العربية الأصلية 20 ثريًا من 29 يزيد ثريًا مقيمًا في الشرق الأوسط. بما يمثل %69 من قائمة المليارديرات العربية بما يزيد عن %53 أو (53.7 مليار دولار) ) من صافي المجمعة”.

وأكدت “فوربس” بأن المصري ناصف ساويرس لايزال أغنى عربي في العالم، بصافي ثروة الدفاع 8.8 مليار دولار. وقد قفزت ثروته إلى 1.4 مليار دولار منذ مارس 2023.

وهُنا ننشر لكم النص الكامل للقائمة، كما نشرتها المجلة في أحدث تصنيف لقوائمها المالية:
حل بافيل دوروف وأغنى ملياردير مقيم في الشرق الأوسط وأصغر سنًا ضمن التصنيف، أي من يبلغ من العمر 39 عامًا. ويعد دوروف، ذو الأصل الروسي ومؤسس منصة تيليغرام، الملياردير الوحيد الذي توصل إلى قطاع التكنولوجيا ضمن القائمة.

أعمار 4 مليارديرات فقط في الكتاب 50 العام.

وتقدر المجمعة لـ8 مليارديرات من أصل هندي 31.7 مليار دولار. ومكونات البيع يوسف علي إم. إيه. الأكثر ثراء ضمن هذه المجموعة، بصافي ثروة بلغت 7.6 مليار دولار.

المصارعة اليابانية والمصريون أكبر عدد من المليارديرات في المنطقة، ويبلغ عددها 6 و5 أثرياء على التوالي.

إجمالي مساحة المجمعة لـ6 مليارديرات لبنان نحو 11.8 مليار دولار.إجمالي مساحة المجمعة لـ5 مليارديرات مصريين نحو 18.4 مليار دولار.ويظهر ضمن القائمة العامة الحالية 3 مليارديرات إماراتية، بصافي ثروة مجمعة بالكامل 12.3 مليار دولار.

لاستبعد فوربس مليارديرات السعودية من تصنيفها لعام 2024 لحفل الزفاف السابع.يمتلك 4 عائلات أكثر من ملياردير على القائمة.

وتحظى عائلتا الحريري في والإخوة منصور في مصر بأعلى نسبة تمثيل كاملة 3 مشاركين لكل منهم.أدرجت ثروات 5 مليارديرات عربية إلى جانب ثروات الأسرة المشتركة.

وكان عبد الله بن أحمد الغرير والعائلة الأكثر ثراءً بثروة بلغت 3.9 مليار دولار.

انضم وافدان جديدان، هنديان، إلى التصنيف في عام 2024. وأصبحت رينوكا جاغتياني، التي قادت مجموعة ماركلاند التجارية للبيع معقدة، المليارديرة الوحيدة في الشرق الأوسط، بصافي ثروة بلغت 4.8 مليار دولار.

في الوقت الحالي، أصبح لدى ملكية ملكية كبيرة مولشنداني، مالك شركة FIVE Holdings التي بلغت قيمتها مليار دولار.

توفي محمد الفايد في أغسطس 2023 عمر يناهز 94 عامًا، بديل العربي الوحيد الذي غادر الشجرة. وحتى أبريل 2023، إجمالي ثروتته مليار دولار.

يعود ثروات 7 من الأثرياء إلى الشتاء المختلفة.

بثروة تبلغ 2.5 مليار دولار، يصبح الجزائري يسعد ربراب ضمن القائمة. وقد أسس ربراب شركة سيفيتال ، وهي أكبر شركة خاصة في الجزائر، والتي تمتلك أحد أكبر الشركات المصنعة للسكر في العالم.

حل روبير معوض في الملياردير الوحيد في صناعة المجوهرات، بصافي دفاع 1.5 مليار دولار. وقد ورث الملياردير اللبناني أعمال فاخرة مملوكة لعائلته، المجوهرات التي أسسها جده في بيروت عام 1890.

أصبح عثمان بنجلون والعائلة، الذي بلغ صافي ثروته 1.4 مليار دولار، وهو واحد من بين الجميع. ويشغل بنجلون منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في بنك أفريقيا.

يعد شمشير فاياليل، مؤسس مجلس إدارة مجموعة بيريل القابضة، أغنى رائد أعمال في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، بثروة تبلغ 3.5 مليار دولار. وقد نما صافي ثروته منذ إدراج شركته في سوق أبوظبي للأوراق المالية في أكتوبر 2022.

شاهد أيضاً

مستشفى الكفرة يعلن وفاة ثاني طفل بلدغة عقرب سامة في اقل من شهر واحد

الصباح أعلن مستشفى عطية الكاسح التعليمي بالـكُفرة فجر اليوم عن تسجيل ثاني حالة وفاة لطفل …