منصة الصباح

تشيلسي يستضيف مانشستر سيتي في موجهة نارية

 

الصباح/وكالات: يحتضن ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة البريطانية لندن المواجهة النارية بين فريقي تشيلسي الإنجليزي وضيفه مانشستر سيتي، والمقرر إقامتها في التاسعة والربع من مساء اليوم، الخميس، بتوقيت ليبيا، في قمة منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” التي تم استئنافها مؤخرا بعد توقف دام لنحو 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

يسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز خارج ملعبه أمام تشيلسي، من أجل مواصلة تعطيل تتويج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.

ويحتل السيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف الريدز برصيد 63 نقطة، فيما يأتي تشيلسي في المركز الرابع برصيد 51 نقطة قبل انطلاق منافسات هذه الجولة، بينما يتصدر ليفربول، برصيد 86 نقطة بعد فوزه الكاسح على كريستال بالاس، أمس الأربعاء، بنتيجة 4 – 0.

وحقق مانشستر سيتي حامل اللقب، الفوز بنتائج كبير عقب استئناف منافسات البريميرليج مؤخرا، حيث اكتسح أرسنال بثلاثية دون مقابل، ثم فاز على بيرنلي بخمسة أهداف نظيفة في الجولة الماضية.

في المقابل، فاز تشيلسي في الجولة الماضية على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف، حيث يأمل البلوز في تحقيق الفوز على مانشستر سيتي من أحل تعزيز مكانه في المربع الذهبي للبريميرليج.

وتكشف الإحصائيات تفوق مانشستر سيتي الكبير أمام تشيلسي في السنوات الأخيرة، حيث حققت كتيبة المدرب بيب جوارديولا الفوز على البلوز في 6 مباريات من آخر 7 تقابلا فيها بجميع البطولات، مقابل انتصار وحيد للفريق اللندني جاء في ديسمبر عام 2018 بالدوري الإنجليزي بهدفين دون مقابل.

وحسم مانشستر سيتي مواجهة الدور الأول أمام تشيلسي، على ملعب “الاتحاد” بهدفين مقابل هدف، سجلهما كيفين دى بروين ورياض محرز للسيتيزنز ونجولو كانتى للبلوز، في الجولة 13 من البريميرليج.

شاهد أيضاً

نجم كرة الصالات محمد خميس يطالب بإهتمام أكبر بالمنتخب الوطني

دعى محمد خميس أفضل لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات بضرورة وضع روزنامة محترفة …