منصة الصباح

تشغيل شبكة المياه الجديدة في كاباو

مسعود أجبيرة / الصباح

بدأ العد التنازلي لتشغيل شبكة المياه الجديدة في مدينة كاباو وذلك بعد استكمال المرحلة الاولى، ووصول المياه إلى وسط مدينة كاباو.

وانتهت المرحلة الأولى من أعمال توصيل المياه إلى الخزان الجديد رقم ( 2 ) منطقة المصلي، وذلك بعد توقف تشغيل شبكة المياه لأكثر من 28 سنة.

وستبدأ اعمال المرحلة الثانية بداية الأسبوع القادم، وضخ المياه إلى الخزان رقم (3) الجديد في منطقة أبوربعين، كما بدأ ضخ المياه داخل الشبكة الجديدة لتأمين وصول المياه إلى المنازل عن طريق شبكة المياه.

وأشرف المجلس البلدي كاباو على تنفيذ أعمال هذه الخطة خلال السنوات الماضية على عدة مراحل تمثلت في حفر الابار لتوفير المياه من المصدر كمرحلة أولى، وفي المرحلة

الثانية توفير مضخات ضخ المياه على عدة مراحل، إلى جانب صيانة خطوط الشبكة الرئيسية في المرحلة الثالثة، وفي الرابعة إنشاء عدد من الخزانات بسعة (500) متر مكعب لإيصال المياه إلى وسط المدينة ومنطقة ابوربعين على مراحل، أما الخامسة فتتمثل في إنشاء شبكة المياه عن طريق وزارة الإسكان والمرافق.

من جانبه أكد عميد البلدية “مراد مخلوف”، عدم التوقف في دعم ملف المياه والعمل من اجل القضاء على مشكلة المباع وتأمين وصولها إلى كل المنازل داخل مدينة كاباو .

شاهد أيضاً

المركزي ينفي توقف مصارف أجنبية عن التعامل معه

فنّد مصرف ليبيا المركزي، ما تردد عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول توقف مصارف أجنبية …