منصة الصباح

تتويج هاليب بلقب براج المفتوحة ومصير مشاركتها في أمريكا تقرره الاثنين

 

الصباح/وكالات: وعدت سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا بأنها ستحدد يوم الاثنين مصير مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وفي حديثها بعد الفوز على إليسه ميرتنز في نهائي بطولة براج المفتوحة للتنس قالت اللاعبة الرومانية البالغ عمرها 28 عاما إنها ”بحاجة إلى الوقت“ لاتخاذ القرار.

وفي أول بطولة تخوضها منذ توقف منافسات التنس في مارس آذار بسبب جائحة فيروس كورونا بدأت هاليب من حيث انتهت قبل ستة أشهر عندما نالت اللقب في دبي.

وبعد أداء متواضع في بداية البطولة كانت هاليب في أفضل حال لتفوز 6-2 و7-5 وأبدت رضاها عن مستواها والبروتوكولات الصحية في براج.

وأبلغت الصحفيين ”شعرنا بأمان هنا واحترمنا كل اللوائح. الأمر كان مرهقا بعض الشيء لكن حقيقة أن الجميع كانوا بحالة جيدة على مدار عشرة أيام فهذا يعني أن كل شيء كان على ما يرام“.

وكادت هاليب أن تودع البطولة من الدور الأول أمام بولونا هيرتسوج قبل أن تفوز بصعوبة على باربورا كريتشيكوفا ومواطنتها إيرينا-كاميلا بيجو.

لكن بغض النظر عن الإرهاق المفهوم كانت هاليب قريبة من مستواها المعتاد ضد البلجيكية ميرتنز وفازت في ساعة و33 دقيقة لتحصد اللقب 21 في مسيرتها ببطولات المحترفات.

وتقدمت ميرتنز 2-صفر في البداية بفضل سلسلة من الضربات الناجحة لكن هاليب ردت بالفوز في سبعة أشواط متتالية لتسيطر على المواجهة.

لكن لم تسر الأمور بشكل سلس مع هاليب وخسرت إرسالها في بداية المجموعة الثانية إذ هاجمت ميرتنز مرة أخرى.

وبعد أداء سيء عند امتلاك الإرسال نجحت هاليب في التقدم بفارق كسر إرسال في الشوط الخامس قبل أن تدرك ميرتنز التعادل 4-4.

وكسرت هاليب إرسال منافستها لتتقدم 6-5 قبل أن تحسم المباراة بضربة أمامية قوية.

وقالت هاليب ”كنت متقدمة 4-2 في المجموعة الثانية لكن مرهقة وشعرت بإرهاق شديد للغاية. لكن اليوم كنت قوية على الجانب الذهني وهو ما سمح لي بالفوز بمجموعتين متتاليتين“.

وسبق أن أعلن رفائيل نادال بطل أمريكا المفتوحة 2019 وآشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا بالإضافة إلى لاعبين بارزين عدم المشاركة في ملاعب فلاشينج ميدوز ويأمل المنظمون في مشاركة هاليب.

وبددت هاليب مترددة في السفر إلى الولايات المتحدة التي ما زالت في خضم جائحة فيروس كورونا لكنها قالت إنها بحاجة لمعرفة ”التغييرات“ الذي سيتخذها المنظمون فيما يتعلق ”بالسفر وأشياء أخرى“.

وسجلت أمريكا نحو 5.5 مليون حالة إصابة بمرض كوفيد-19 بالإضافة إلى وفاة نحو 172 ألف شخص وفقا لإحصاءات رويترز.

وما زالت هناك مخاوف بشأن إجبار المشاركين على العزل عند سفرهم إلى أوروبا من أمريكا قبل انطلاق بطولات الملاعب الرملية في سبتمبر أيلول لكن هاليب أشارت إلى أنها لا تعتقد أنه يجب على المشاركين دخول العزل الإجباري.

ويسعى منظمو أمريكا المفتوحة لعزل المشاركين عن العالم الخارجي في نيويورك للحد من الإصابات بالفيروس بتطبيق قيود صارمة في البطولة التي تنطلق في 31 أغسطس آب وتقام بدون جماهير.

شاهد أيضاً

إعادة تشغيل الوحدة الإنتاجية الأولى بمحطة كهرباء حقل الاستقلال

جرت عملية صيانة الوحدة الإنتاجيـة الأولى بمحطـة كهربـاء حقل الاستقــلال وإعادة تشغيلها بكفاءة عاليــة. وأوضحت …