منصة الصباح

بقاعة مدينة مصراتة..انطلاق رباعي دوري الطائرة غداً الاثنين

تنطلق غداً الاثنين بقاعة الألعاب الرياضية بمدينة مصراتة منافسات الدور الرباعي لدوري الكرة الطائرة, بلقائين يجمع الأول الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي,ويتقابل في الثاني السويحلي مع جاره الاتحاد المصراتي.

وكانت الفرق الأربعة قد ضمنت الوصول إلى هذا الدور الختامي, بعد أن حققت المراكز الأربعة الأولى في التجمع السداسي الذي سبق هذا الدور واحتضنته أيضاً مدينة مصراتة.

وسيقام الدور الرباعي بنظام نصف دوري وبجمع النقاط التي سينقلها كل فريق معه للرباعي الثاني الختامي الذي سيقام بطرابلس في مارس المقبل.

وسيستمر هذا الدور إلى يوم الأربعاء القادم, حيث ستلعب مباراتان بعد غد الثلاثاء تجمعان الاتحاد المصراتي بالأهلي بنغازي, والسويحلي بالأهلي طرابلس, ثم يحل اليوم الأخير ويتواجه فيه الأهلي بنغازي والسويحلي, ويقابل الأهلي طرابلس الاتحاد المصراتي.

ختام السداسي

وفي  الدور السداسي الذي لعب الأسبوع الماضي, بلغت الإثارة ذروتها في الجولة الأخيرة , في المباراة التي جمعت المنافسين الرئيسين على اللقب الأهلي طرابلس والسويحلي, والتي اتسمت بالندية والمنافسة الكبيرين.
وفرض لأهلي بطل طرابلس, حامل اللقب سيطرته على مجريات اللقاء وحقق  انتصاراً واضحاً بثلاثة أشواط دون مقابل تفاصيلها (25-23 / 25 -22/ 25-22).

وحقق بذلك الأهلي العلامة الكاملة, وضمن صدارة الدور السداسي بـ15 نقطة, جمعها من 5 انتصارات, لم يفقد خلالها أي شوط, واضعاً اسمه كمرشح فوق العادة لتكرار ما فعله الموسم الماضي.

وحل السويحلي ثانياً بـ11 نقطة, بعد أن أنهى السداسي بـ4 انتصارات وهزيمة وحيدة, ورافق الأهلي طرابلس إلى الدور الرباعي.

عقوبات قبل الرباعي

وتلا ذلك اللقاء أحداث دفعت إدارة الأهلي طرابلس للاحتجاج والتهديد بالانسحاب, مطالبة بتوقيع عقوبات على من الأشخاص الذين كانوا وراء “اعتداء طال بعثتها”, بحسب بيان لها.

ولم تتأخر العقوبات الصادرة عن اتحاد كرة السلة, والتي قضت بلفت نظر كل من أبوبكر نصر, منذر شاحوت ومفتاح الصبيخي من السويحلي وذات الأمر مع علي جنيقة, عبد العزيز سالم ومحمد العارف من الأهلي طرابلس.

كما أقرت عقوبة بالإيقاف 3 مباريات وغرامة قدرها 1000 دينار على لاعب الأهلي طرابلس أنس كروز, وعوقب عيسى محمد سعيد من السويحلي بالإيقاف 6 مباريات, مع غرامة مالية قدرها 4000 دينار.

ولم تتوقف العقوبات على اللاعبين فقط, فطالت مرافق السويحلي حسين التهامي, وقضت بعدم مرافقته الفريق سنة كاملة مع توقيع غرامة مالية عليه قدرها 3000 دينار, وأقرت ذات العقوبة على مرافق الأهلي طرابلس أيمن الخبولي.

 

 

شاهد أيضاً

الرقابة تقفل صيدليتين في الزنتان

  قامت لجنة الصحة بمكتب الرقابة على الاغذية والأدوية الزنتان بجولة شملت عدة صيدليات. وأسفرت …