منصة الصباح

بعد وفاته .. كوبي براينت يساهم في تطوير كرة السلة النسائية

أعلنت رابطة دوري كرة السلة للمحترفات الجمعة بأنها ستخصص سنويا اعتبارا من عام 2021 جائزة تحمل اسم كوبي وجيجي براينت من أجل مكافأة الأشخاص الذين يروجون لتطوير كرة السلة للسيدات.

وقالت الرابطة في بيان : “الكأس التي ستحمل اسم كوبي وجيجي براينت ستكافئ الأفراد او مجموعة من الأشخاص الذين يقومون بمساهمات لافتة، الترويج وتطوير كرة السلة للسيدات على جميع المستويات”.

وأشارت إلى أن فانيسا زوجة أسطورة كرة السلة الاميركية كوبي براينت الذي قضى مع ابنته جيانا في حادث طائرة هيليكوبتر في أواخر يناير الماضي “سيكون لها دور أساسي لتحديد الفائزين” بهذه الجائزة.

وأضافت الرابطة “ستقوم (فانيسا) بتسليم الكأس سنويا على هامش نهاية أسبوع مباراة كل النجوم التي تجمع أبرز نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وتقام خلال شهر فبراير من كل عام.

وصرحت رئيسة رابطة كرة السلة للمحترفات كاتي انغلبرت في هذا الخصوص بالقول : “هذه الكأس هي مبادرة تكريمية لهما وستشكل صدى لتصميم كوبي على تكوين جيل جديد من اللاعبات، الترويج لرياضتنا ورد الجميل لما منحته إياه عائلة كرة السلة”.

وكانت جيانا التي تحمل لقب “جيجي” تريد أن تصبح لاعبة محترفة في الدوري الأميركي للسيدات وكانت دائما ما ترافق والدها الفائز بالدوري الأميركي خمس مرات في صفوف لوس أنجليس ليكرز لمتابعة مباريات في كرة السلة للرجال والسيدات وتتدرب إلى جانبه في قاعة التمارين في منزلهم الفاخر كما كان يشرف على تدريب فريق مدرستها.

 

ا ف ب

شاهد أيضاً

جمعية التآكل الليبية تحيي اليوم العالمي للتوعية من التآكل

  الصباح أحيت جمعية التآكل الليبية صباح اليوم الإربعاء اليوم العالمي للتوعية من التآكل ، …