منصة الصباح

بحثا عن تحديات جديدة.. تياجو يرغب في الرحيل عن بايرن

بحثا عن تحديات جديدة.. تياجو يرغب في الرحيل عن بايرن
الصباح/وكالات: ذكر كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ أن لاعب الوسط الإسباني تياجو الكانتارا يرغب في مغادرة بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في نهاية الموسم بحثا عن تحديات جديدة.
وانضم اللاعب البالغ من العمر 29 عاما إلى بايرن في 2013 من برشلونة مقابل 25 مليون يورو (28.12 مليون دولار) ولعب من وقتها 230 مباراة وفاز بسبعة ألقاب للدوري الألماني.
وأبلغ رومنيجه صحيفة بيلد في مقابلة نشرت يوم الجمعة ”إنه شخص رائع داخل وخارج الملعب. تفاوضنا معه بجدية ونفذنا كل رغباته لكن يبدو أنه يرغب الآن في البحث عن تحديات جديدة“.
وينتهي عقد تياجو مع بايرن الموسم المقبل وقال رومنيجه إن النادي لا يوجد أمامه أي خيار سوى بيع اللاعب حيث لا يرغب في تركه دون الحصول على مقابل مالي.
وأضاف ”لا نريد أن نفقد أي لاعب دون مقابل العام المقبل“.
وعبر هانز فليك مدرب بايرن في وقت سابق يوم الجمعة عن أمله في استمرار تياجو مع الفريق.
وربطت تكهنات وسائل إعلام اللاعب باحتمال الانتقال إلى ليفربول.
==============
بثنائية لموراتا.. أتليتيكو مدريد يفوز 3-صفر على مايوركا
يتجه أتليتيكو مدريد بثبات نحو حسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد ثنائية ألفارو موراتا وهدف متأخر من كوكي في فوزه 3-صفر على ضيفه المتعثر ريال مايوركا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة.
وارتفع رصيد أتليتيكو إلى 62 نقطة من 34 مباراة في المركز الثالث متقدما بفارق خمس نقاط عن اشبيلية صاحب المركز الرابع وثماني عن فياريال خامس الترتيب وكلاهما خاض 33 مباراة.
وباتت فرصة ريال مايوركا في النجاة من الهبوط ضئيلة حيث ظل في المركز 18 برصيد 29 نقطة من 34 مباراة متأخرا بفارق خمس نقاط عن سيلتا فيجو صاحب المركز 17 الذي خاض مباراة أقل.
ووضع موراتا أتليتيكو في المقدمة بالدقيقة 29 عبر ركلة جزاء تصدى لها الحارس مانولو رينا في المحاولة الأولى لكن الحكم قرر إعادتها لتحرك رينا عن خط المرمى ليسجلها موراتا في محاولته الثانية.
وضاعف موراتا النتيجة لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما تابع تمريرة عرضية من ماركوس يورنتي في الناحية اليمنى بعد تحرك جيد.
وهيمن أتليتيكو على المباراة لكن جواو فيلكس أضاع فرصتين جيدتين في بداية الشوط الثاني بينما أرسل البديل البرازيلي رينان لودي تسديدة ارتطمت بالعارضة من زاوية ضيقة في الدقيقة 73.
وسجل لاعب الوسط كوكي الهدف الثالث ليحسم الفوز في الدقيقة 79 عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء بدلت اتجاهها عندما ارتطمت بكعب البديل خوان ساستري.
وسيخوض أتليتيكو مباراته المقبلة على ملعب سيلتا فيجو يوم الثلاثاء القادم بينما سيستضيف ريال مايوركا فريق ليفانتي صاحب المركز 12 يوم الخميس المقبل.
====================
بعد أن صدمته سيارة.. كينتانا بحاجة للراحة أسبوعين
الصباح/وكالات: أفاد تقرير طبي أن نايرو كينتانا بطل سباق إيطاليا للدراجات السابق للراحة سيحتاج لمدة أسبوعين بعد أن صدمته سيارة خلال تدريب في كولومبيا مساء الجمعة.
وسقطت الكولومبي كينتانا (30 عاما)، الفائز بسباق إيطاليا 2014 وإسبانيا 2016 والمركز الثاني مرتين في سباق فرنسا، أرضا بعد اصطدامه بسيارة تجاوزت فريق الدعم التابع له في منطقة بوكايا.
وكان فريق أركيا-سامسيك الفرنسي الذي يدافع كينتانا عن ألوانه قد عبر عن خشيته من تعرضه لإصابة محتملة في ركبته لكن المتسابق الكولومبي قال إنه أصيب بخدوش في ذراعه اليسرى وبجروح في ركبته اليمنى وساقه اليسرى.
وقال كينتانا ”التقرير الطبي أفاد بأن ركبتي متورمة لكن لحسن الحظ أبلغونا أنه لا يوجد شيء خطير. بالطبع الآن يجب الراحة لمدة أسبوعين وانتظار الشفاء“.
ومن المقرر أن يستأنف كينتانا المنافسات في سباق بفرنسا في السابع من اغسطس المقبل.

شاهد أيضاً

موسى يؤكد ضرورة سرعة ودقة إدخال بيانات الحجاج للمنظومة الإلكترونية

أكد منسق المنطقة الوسطى أ (مصراتة – زليتن – الخمس – مسلاتة) علي محمد موسى …