منصة الصباح

بثنائية لموراتا.. أتليتيكو مدريد يفوز 3-صفر على مايوركا

وكالات/
يتجه أتليتيكو مدريد بثبات نحو حسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد ثنائية ألفارو موراتا وهدف متأخر من كوكي في فوزه 3-صفر على ضيفه المتعثر ريال مايوركا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة.
وارتفع رصيد أتليتيكو إلى 62 نقطة من 34 مباراة في المركز الثالث متقدما بفارق خمس نقاط عن اشبيلية صاحب المركز الرابع وثماني عن فياريال خامس الترتيب وكلاهما خاض 33 مباراة.
وباتت فرصة ريال مايوركا في النجاة من الهبوط ضئيلة حيث ظل في المركز 18 برصيد 29 نقطة من 34 مباراة متأخرا بفارق خمس نقاط عن سيلتا فيجو صاحب المركز 17 الذي خاض مباراة أقل.
ووضع موراتا أتليتيكو في المقدمة بالدقيقة 29 عبر ركلة جزاء تصدى لها الحارس مانولو رينا في المحاولة الأولى لكن الحكم قرر إعادتها لتحرك رينا عن خط المرمى ليسجلها موراتا في محاولته الثانية.
وضاعف موراتا النتيجة لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما تابع تمريرة عرضية من ماركوس يورنتي في الناحية اليمنى بعد تحرك جيد.
وهيمن أتليتيكو على المباراة لكن جواو فيلكس أضاع فرصتين جيدتين في بداية الشوط الثاني بينما أرسل البديل البرازيلي رينان لودي تسديدة ارتطمت بالعارضة من زاوية ضيقة في الدقيقة 73.
وسجل لاعب الوسط كوكي الهدف الثالث ليحسم الفوز في الدقيقة 79 عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء بدلت اتجاهها عندما ارتطمت بكعب البديل خوان ساستري.
وسيخوض أتليتيكو مباراته المقبلة على ملعب سيلتا فيجو يوم الثلاثاء القادم بينما سيستضيف ريال مايوركا فريق ليفانتي صاحب المركز 12 يوم الخميس المقبل.

شاهد أيضاً

موسى يؤكد ضرورة سرعة ودقة إدخال بيانات الحجاج للمنظومة الإلكترونية

أكد منسق المنطقة الوسطى أ (مصراتة – زليتن – الخمس – مسلاتة) علي محمد موسى …