منصة الصباح

باستثناء جرعات الولادة..وقف التطعيمات لأسبوعين في طرابلس 

 

كتبت وداد عون

كشف الدكتور الصادق البهيليل المدير التنفيذي للتطعيمات في مدينة طرابلس، عن قرار وقف التطعيمات لمدة أسبوعين في مدينة طرابلس.

وأضاف البهيليل إن القرار يستثني مؤقتا جرعات الولادة فقط، التي تنتهي الخميس المقبل، مرجعا ذلك إلى الظروف الصحية الحاليةـ وهي ظهور حالات مؤكدة لفيروس كورونا في مدينة طرابلس.

وشدد الدكتور البهيليل أنه لن يعطى الإذن لأي بلدية، فتح مرافق التطعيم لغير هذه الفئة، وذلك منعا للاختلاط والازدحام، ولتوفير وسائل أمان صحية ووقائية للقائمين على تنفيذ البرنامج الوطني للتطعيم، وأيضا للأطفال وأولياء أمورهم، ولاتخاذ تدابير السلامة للبيئة المحيطة بهم.

وتابع سيتم بإذن الله افتتاح التطعيم الإجباري في كل البلديات مطلع الأسبوع المقبل في (3 أو 4) مرافق تحددها كل بلدية، شرط أن تتوفر فيهم اجراءات السلامة الصحية أولا، وكدلك تستكمل في نفس المرافق جرعات تطعيم الورم الحليمي للمستحقين من طلبة السنة الدراسية أولى إعدادي للبنات.

وقال البهيليل وفيما يخص طلبة الصف الثالث إعدادي، فسجري التطعيم عند دخول الطالب الصف الأول ثانوي، وأثناء الكشف الصحي لدخول المرحلة الثانوية في وحدات الصحة المدرسية التي ستحدد لاحقا.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …