منصة الصباح

انخفاض مستوى التلوث في اوروبا والفضل لكورونا

بيانات وكالة الفضاء الأوروبية تؤكد انخفاض مستوى تلوث الهواء في المدن الأوروبية، إثر اتخاذ الحكومات إجراءات لتقييد أنشطة الحياة بهدف منع انتشار فيروس كورونا.
وتبين الصور التي تم التقاطها من الاقمار الصناعية الأوروبية انخفاض مستوى تلوث الهواء بثاني أكسيد النيتروجين فوق فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بنسبة 40% خلال الفترة بين 14 و25 مارس الجاري، بالمقارنة مع المستوى الشهري المتوسط المسجل في 2019.
واعتبر مدير برامج رصد الأرض بوكالة الفضاء الأوروبية جوزيف آشباخر، أن هذه البيانات خير دليل على تأثير الأنشطة البشرية على تلويث البيئة، الذي تتسبب به وسائل النقل والصناعة.
جدير بالذكر أن مستويات التلوث في المدن الأوروبية تزيد على المستويات القصوى، مما يضر بصحة السكان، حسب تقرير لوكالة البيئة الأوروبية صدر في العام الماضي.
وغاز ثاني أكسيد النيتروجين، الذي ينبعث من السيارات ومحطات الطاقة والمصانع، يتسبب بأمراض القلب والجهاز التنفسي للبشر.

شاهد أيضاً

صورة تعبيرية تُظهر حشدًا كبيرًا من المهاجرين وطالبي اللجوء محتجزين على أرضية خرسانية مكشوفة في العراء داخل ما يبدو أنه مركز احتجاز في ليبيا. يجلس مئات الرجال جنبًا إلى جنب في صفوف طويلة، وأغلبهم ينظر لأسفل أو بعيدًا عن الكاميرا. في المقدمة، يظهر مهاجر يرتدي قميصًا أحمر ساطعًا وهو يجلس القرفصاء. على يسار الصورة، توجد سيارة دفع رباعي مصفحة (تويوتا) بيضاء وسوداء تابعة على الأرجح للأجهزة الأمنية الليبية، بينما يقف عدة رجال في ملابس مدنية وسترات رسمية بالقرب من المهاجرين المحتجزين على اليمين، أحدهم يصور المشهد. الخلفية عبارة عن منطقة صحراوية مسطحة مع بعض الأشجار والمباني البسيطة البعيدة تحت سماء ضبابية.

العفو الدولية..تصاعد الانتهاكات ضد المهاجرين في ليبيا..وأوروبا متواطئة 

اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات الليبية بتكثيف حملات الاعتقال الجماعي، والاحتجاز التعسفي، والطرد القسري بحق …