منصة الصباح

انتهاء الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب

الصباح – أيمن علي عوين

انتهت الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب الذي أقيم في الفترة من 17 ابريل إلى 29 ابريل على أرض قصر المعرض بمنطقة الكرم بتونس العاصمة، وجاءت المشاركة الليبية بجناح مشترك بين اتحاد الناشرين الليبيين ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية.

وكانت مشاركة فعّالة من طرفي ممثلي ليبيا في هذا المحفل، وتم عرض بعض منشورات الجامعات الليبية وانتاجها العلمي الورقي، والتعريف بالمشروع الوطني بطباعة كتب ومطبوعات الجامعات والمؤسسات التابعة للوزارة بمبادرة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمران القيب.

بالإضافة للكتب الليبية الصادرة عن دور النشر الخاصة، وأغلبها من تأليف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية، والكُتَّاب الليبين.

وقد كان أثرا هاما في استقطاب الجمهور التونسي وشخصيات من أعضاء هيئات تدريس بالجامعات التونسية والطلبة والباحثين والقراء والمهتمين، وسُعدنا بالزوار الكرام من كافة الجنسيات للجناح الليبي، وأبدوا اهتمامهم بإنتاجنا العلمي والأدبي، وحثنا على المشاركة في محافل ومعارض الكتب الدولية، للتعريف بالكتاب الليبي العلمي والأدبي والبحوث العلمية الصادرة.

وتمت زيارة جناح بوفد رسمي من الجامعة المتوسطية بشكل خاص وأبدو استعدادهم بتبادل المنشورات والمطبوعات بين الجانبين، بالإضافة لجامعات تونسية أهلية وحكومية.

وجرت احتفالية بين ممثل أيمن عوين مديرة مكتب شؤون الكتاب والطباعة والنشر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة المتوسطية تم خلالها تبادل المنشورات والكتب.

شاهد أيضاً

الألماني كروس يعلن اعتزاله كرة القدم هذا الصيف

أعلن اللاعب الالماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد نهاية مسيرته مع كرة القدم، بعد …