منصة الصباح

الٱهلي طرابلس يعبر الاتحاد بثلاثية في ديربي ليبيا ويقترب من السداسي بجدارة 

فرض الأهلي طرابلس نفسه على الاتحاد وفاز عليه بجدارة اليوم 3-1 في قمة الدوري وقمة الاسبوع الثالث عشر من الدوري الليبي ليواصل حامل اللقب حملته الناجحة نحو الدفاع عن لقبه حيث اقترب من بلوغ الدور السداسي ٱكثر من أي وقت مضى.

وقدم الفريقان أفضل مباراة له في الاعوام الثلاث الماضية حيث تفرغ لاعبو الفريقين للعب النظيف والأداء الهجومي وفرض الحكم الصربي نوفاك سيموفتش بشخصيته القوية  في قيادة المباراة الى بر الآمان بجديته وأوقف  احتجاجات اللاعبين أو التلاسن بينهم.

وفي المباراة فرض الاهلي ايقاعه في الديربي بقوة خط الوسط الذي لعب فيه كل من الهذلي ومؤيد اللافي ونورالدين القليب.

وأنهى الأهلي المتصدر الشوط الاول بتقدمه بهدفين مقابل هدف وأفتتح اللاعب محمد منير النتيجة بعد خمس دقائق من بدء اللعب أثر تسديدة  أرضية من كرة ثابتة ماكرة غالطت معاذ اللافي حارس الاتحاد لكن تقدم الأهلي لم يستمر سوى 12 قبل أن ينجح الاتحاد في الحصول ركلة جزاء نجح الكونغولي جيان باليكي في تحويلها إلى هدف رغم متابعة حارس الأهلي أيمن التيهار للكرة لكن الأهلي عاد للتقدم بهدف ثان قبل لحظات من نهاية الشوط برأسية هدافه أحمد كراوع وآثر تمريرة بينية من مراد الهذلي .

وفي الشوط الثاني نجح مؤيد اللافي في إضافة أول هدف في مرمى الاتحاد والثالث في المباراة بعدما أضاع فرصة أولى في انطلاق الشوط الثاني .

ولعب الاتحاد الربع ساعة الأخيرة بتسع لاعبين بعد خروج لاعبه التونسي معز الحاج وكذلك معاذ العمامي ببطاقتين حمراوتين بعد نيلهما بطاقتين صفراوتين لكل لاعب.. فيما طرد الحكم  مؤيد اللافي بعد تسجيله هدفه.

بهذا الفوز حافظ الأهلي على موقعه في ترتيب المجموعة الأولى واصبح برصيد 35 ,نقطة بينما ظل الاتحاد برصيد 19 بعدما خسر مباراته الثانية هذا الموسم .

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …