منصة الصباح

المقريف يتفقد العمل بالمعلومات والتوثيق وجهوده بالتحول الرقمي

الصباح

تفقَّد وزير التربية والتعليم، بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، العمل بمركز المعلومات والتوثيق التابع للوزارة، واطُلع على جُهوده في التحول الرقمي.

وشدد المقريف، خلال جولته، بحسب بيان للوزارة على صفحتها، على موقع فيس بوك، خلال جولته على أهمية تطوير العمل بالصورة المثلى.

واطلع وزير التعليم، على إحاطة تقارير المركز ومؤشرات التعليم العام التي تولى إعدادها، وشدد على أهمية تفعيل العمل بمركز الاِتِّصال بالشكل المطلوب وفق مراحل؛ لِيتولّى تقديم الخدمة للمواطنين ويوفِّر عليهم الجهد والوقت. واستمع كذلك، إلى الإحاطة بشأن تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالتلاميذ والطلاب الذي يقوم عدد من المبرمجين بالمركز العمل عليه، وشاهد عرضاُ بشأن الاِنطلاقة الجديدة للمركز للعام 2024م.

وتتضمن مشروعات التحول التي يعمل عليها المركز مشروع منظومة بيانات التّعليم، والذي يمثل البوابة الإلكترونية للوزارة، ونظام الأرشفة الإلكترونية “تيسير” الذي يتضمّن توثيق جميع معاملات الوزارة والإدارات التابعة لها وأرشفتها، ومشروع ربط المؤسسات التّعليمية بمركز المعلومات و التوثيق.

وقدم مدير مركز المعلومات والتوثيق، خالد حمير، شروحات توضيحية حول جُهود المركز، في التّحول الرّقمي، وآلية جمع البيانات على العملية التّعليمية، ومعالجتها في شكل إحصاءات ومؤشرات، وتحديث البرامج المستخدمة داخل المركز، موضحاً أنَّ المركز بصدد مراجعة مشروعات التُحول الرّقمي.

واختتم المقريف، بالتأكيد على أهمية تعاون المركز مع اللجنة المشكلة بتزويد معهد اليونيسكو للإحصاء، مشددا: أيضاً على ضرورة اِحتفاظ المركز بملف إلكتروني متكامل لكل معلِّم وتلميذ وعامل في قطاع التّعليم، يمكن الرجوع إليه متى تطلّب ذلك.

شاهد أيضاً

ضبط مهاجرين غير شرعيين في إحدى المزارع بإجدابيا

  الصباح/ مفتاح البسكري تمكّنت الأجهزة الأمنية في مدينة إجدابيا، من ظبط عددٍ كبيرٍ من …