منصة الصباح

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يطلق منظومة الشهائد الصحية الالكترونية

الصباح/ حنان كشبه

أطلق صباح اليوم الأربعاء المركز الوطني لمكافحة الأمراض منظومة الشهائد الصحية الإلكترونية حضر الأحتفالية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة المكلف “رمضان أبو جناح” وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات ، ووكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض ، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات، ورئيس جهاز الحرس البلدي، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

ثمن نائب رئيس الوزراء هذه الخطوة لمواكبة أحدث التطورات المتسارعة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، لتقديم مختلف الخدمات الصحية لصالح المواطنين، بما يحقق تقدم فعّال في تيسير تقديم الخدمات وزيادة توفرها للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، أو ممن لديهم وقت محدود، أو وسائل نقل محدودة.

وجرى خلال الاحتفالية تسجيل الشهادة الإلكترونية رقم 1 لنائب رئيس الوزراء ، بعد أن تم تعبئة بياناته على المنصة، وإخضاعه للكشف الطبي وفق متطلبات منح الشهادة الإلكترونية.

وسيكون إصدار الشهائد الصحية الإلكترونية متاحًا عبر منصة تحصين أو عن طريق تحميل تطبيق تحصين عن طريق الإنترنت.

ويمكن للمواطنين إنشاء حساب عبر المنصة للحصول على مواعيد للتشخيص، واستكمال إجراءات إصدار الشهادة إلكترونيًا، ومن ثمّ استلام الشهادة عن طريق الهاتف.

ويأتي تطوير خدمات الصحة إلكترونياً بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات، من أجل تحسين مستوى جودة وكفاءة منظومة الرعاية الصحية المقدمة، بما يضمن حصول المواطنين على خدمات صحية سهلة الوصول وذات جودة عالية.

شاهد أيضاً

الكبير يطّلع على الاستعدادات للامتحانات النهائية 

الصباح – ربيعة حبّاس تفقد وكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات محسن الكبير، المؤسسات التابعة لمراقبات …