منصة الصباح

الكرة الخماسية بحاجة لإستقلالية لكي يتوفر عاملي النجاح والتألق

عادل قنابة

الكرة الخماسية في ليبيا بحاجة لإستقلالية عن الاتحاد الليبي لكرة القدم إذا اردنا النجاح للعبة في المستقبل القريب والبعيد.

فالمنتخب الوطني رغم تحقيق هدف الوصول إلى كٱس العالم هو بحاجة لدعم وبرنامج عملي مؤطر وبحاجة لإدارة محترفة.

وأعتقد أن إستقلالية اللعبة إداريا عن اتحاد اللعبة اراها خطوة لازمة وتجربة سيكون نجاحها مؤكدا في ظل مانشهده من عمل غير جاد وغير مستمر للاتحاد الليبي وعلى جميع الأصعدة.

يقيني لو توفرت للكرة الخماسية إدارة محترفة وابتعدت عن مجاملات ومركزية اتحاد اللعبة ومحاصصته المقيتة ستكون اللعبة أكثر آمانا وأكثر إيجابية وسنشهد تنظيم دوري قوي ومعه سيعود الكشافين للعمل لافراز المواهب الليبية التي تعج بهم أزقة وميادين وملاعب مناطق ليبيا.

ولأن كأس العالم بأوزبكستان على الأبواب ومغامرة ليبيا في المونديال ستبدأ بعد نحو 130 يوما فقط لذا علينا وضع خطة مدروسة ليس بالمعسكرات والتدريبات والمباريات الودية هنا وهناك بل بتطعيم الفريق بلاعبين جدد يمكنهم اعطاء الاضافة سواء كانوا بالداخل أو من الطيور المهاجرة بالخارج.

الآن.. علينا إقحام الاحترافية في عمل المنتخب الوطني أسوة بالمغاربة وإيجاد طرق مبتكرة لمراحل إعداد منتخبنا الوطني قبل مغامرة المونديال والأهم هو ايجاد والبحث بصورة عاجلة عن المواهب الليبية وضمها للمنتخب بدون بطء وإدماجها بين اللاعبين الأبطال الذين أسعودنا بالمقعد العالمي التاريخي وبتواجدنا في طشقند وسمرقند سبتمبر المقبل.

شاهد أيضاً

داحس والكرة الليبية

  عبدالرزاق الداهش في إسبانيا هناك نادي ريال مدريد، وريال بيتيس، وريال مايوركا، في إنجلترا …