منصة الصباح

الغرفة الأمنية المشتركة المشكلة بقرار  وزير الداخلية تعقد اجتماعها الأول بالعسة

 

الصباح

عقدت الغرفة الأمنية المشتركة المشكلة بقرار وزير الداخلية رقم 389 لسنة 2024م اجتماعها الأول بمنطقة العسة برئاسة رئيس الغرفة لواء  “عبدالحكيم الخيتوني” ومعاون رئيس الغرفة مقدم “علي الجابري” بحضور كافة أعضاءها.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة آلية عمل الغرفة بالتنسيق مع رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي والمهام المكلفة بها من خلال رصد ومتابعة ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتهريب الوقود والمخدرات والمؤثرات العقلية والسلع بكافة أنواعها.
كما نوقش أيضاً توزيع المهام على الدوريات الأمنية من أجل بسط الأمن والنظام وإظهار هيبة الدولة في المنطقة الحدودية مع تونس والممتدة من البحر شمالا وحتى حدود منطقة العسة جنوباً ودعم الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن الوقعة من صبراتة إلى الحدود التونسية.
هذا وتم توزيع المهام  على الدوريات المشتركة والتمركزات الأمنية بما يضمن إحكام السيطرة على حركة المركبات الآلية بالطريق العامة ، وضبط المجرمين والمطلوبين والمشتبه بهم والخارجين عن القانون وإحالتهم إلى مكتب النائب العام.
جدير بالذكر بأن الغرفة مكلفة أيضاً بتطبيق قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (61) لسنة 2024م بشأن حظر إعادة تصدير السلع والمنتجات ، و تبادل المعلومات بين الأجهزة ذات العلاقة لتوحيد الجهود وإحكام السيطرة.

 

شاهد أيضاً

ليبيا تُشارك بفلمين في الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم المتوسطي بعنّابة

الصباح – الجزائر شاركت ليبيا بفلمين في الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم المتوسطي بعنابة الجزائرية، المقامة …