منصة الصباح

عاهل الأردن يحذر من سيطرة إسرائيل على معبر رفح وتوسع الصراع

الصباح
حذر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن سيطرة إسرائيل على معبر رفح ستفاقم الكارثة في غزة.
وجاء ذلك خلال اجتماعين، عقدهما عبد الله الثاني في الكونغرس الأمريكي بواشنطن، بحسب ما نشرته سكاي نيوز عن وكالات.
ودعا العاهل الأردني، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف واضح يفرض على إسرائيل الالتزام بقواعد القانون الدولي والانساني، وتأمين عبور قوافل المساعدات وضمان دخولها إلى قطاع غزة، من خلال مختلف المعابر. مشددا: على ضرورة وقف التصعيد لتجنب توسع الصراع في الإقليم.
ويذكر أن، الساعات الأخيرة، شهدت تصعيدا من جانب الاحتلال بعد سيطرة قوات إسرائيلية، على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وسط إدانات دولية.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …