منصة الصباح

الصحة العالمية تحذر من تفشي فيروس ماربورغ في تنزانيا بعد ثماني وفيات

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن “فاشية” محتملة لمرض فيروس ماربورغ في تنزانيا تسبّبت بثماني وفيات.

وحذرت المنظمة من أن خطر تفشّي الفيروس في البلد الإفريقي والدول المجاورة له “مرتفع”.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس “نحن على علم بتسع حالات حتى الآن، بينها ثماني وفيات” متوقعا “المزيد من الحالات في الأيام المقبلة عندما ستتحسّن مراقبة المرض”.

وأضاف أن “منظمة الصحة العالمية عرضت مساعدتها الكاملة لحكومة تنزانيا والمجتمعات المتضرّرة”.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …