منصة الصباح

جامعة عمر المختار:ندوة عن آثار أزمة السيولة النقدية

جامعة عمر المختار:ندوة عن آثار أزمة السيولة النقدية.

أقام قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عمر المختار عبر اليومين الفائتين بالبيضاء بالتعاون مع كلية الإقتصاد ومشاركة كلية القانون وقسم علم الاجتماع والدراسات الإسلامية ندوة علمية بعنوان (أزمة السيولة في ليبيا وأبعادها الإقتصادية والقانونية والشرعية والاجتماعية والتربوية والنفسية).

ناقشت الندوة أزمة السيولة مرتكزة على عدة محاور الأول الاقتصادي تضمن التسرب النقدي في ليبيا (تحليل الاسباب وتقييم الآثار ). د/حنان عبدالرحمن بركه.

أما المحور النفسي فكان بعنوان آثر أزمة السيولة في ليبيا على اشباع حاجات الفرد وصحته النفسيه. د/أحلام محمود سعيد، و أ/مني صالح عبد ربه.

بينما المحور التربوي كان عن الآثار التربوية لأزمة السيولة في ليبيا. أ/ أسماء محمد الغويل.

في حين المحور الاجتماعي ناقش الآثار الاجتماعية والثقافية المترتبة على نقص السيولة المصرفية في ليبيا. د/ رهام فرج إبراهيم.

كما كان للمحور الديني نصيبه بورقة معنونة…الوسائل الشرعية لمواجهة أزمة السيولة في ليبيا (بيع التورق نموذجاً). د/ محمد محمود الطيار.

جاء المحور الأخير مبرزا الجانب القانوني ببحث عن السياسة الجنائية للمشرع الليبي في مواجهة المعاملات الربوية. د/ الحسن على الحديد.

جائت الندوة للتعرف على أسباب مشكلة السيولة في ليبيا وآثارها على الإقتصاد الليبي والحلول الممكنة لمواجهتها والتعرف على الانعكاسات السلبية لأزمة السيولة على الفرد من الناحية التربوية والاجتماعية والثقافية.

شاهد أيضاً

ضبط متهم ببيع أرض لعدة أشخاص

ضبط عناصر جهاز المباحث الجنائية، مطلوب في واقعة نصب تتعلق ببيعه قطعتي أرض بمنطقة طريق …