منصة الصباح

الذكرى الرابعة للتفجير الإرهابي بمعسكر خفر السواحل بزليتن

كتب : فتحي السليني

أحيت مدينة زليتن يوم الثلاثاء الماضي الذكرى الرابعة الأليمة للتفجير الإرهابي بمعسكر تدريب خفر السواحل، بمدرج المعهد العالي للتقنيات الهندسية بحضور السادة مدير الإدارة العامة لأمن السواحل ، الأمين مساعد وكيل الشؤون الأمنية بوزارة الداخلية، مدير الإدارة العامة للتدريب ، الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي ، رابطة أسر الشهداء ، مدير أمن زليتن ، مدير فرع جهاز الحرس البلدي زليتن ، أسر الشهداء ومعاوني عدد من الإدارات بوزارة الداخلية والجهات الأمنية الضبطية ببلدية زليتن .

افتتح إحياء ذكرى التفجير بتلاوة عطر من آيات الذكر الحكيم والنشيد الوطني، ألقيت بعدها العديد من الكلمات منها كلمة مدير الإدارة العامة لأمن السواحل، والأمين المساعد للشؤون الأمنية بوزارة الداخلية، كما عرض شريط وثائقي تناول مشاهد مؤلمة للتفجير الإرهابي الذي طال معسكر تدريب خفر السواحل.

كما تخللها إلقاء قصائد شعرية للشاعر محمد ارحيم» بهذه المناسبة كما تم في ختام الحفل تكريم أسر الشهداء وعدد من مدراء إدارات وزارة الداخلية .

وأفاد مدير الإدارة العامة لأمن السواحل العميد محمد الفيتورى النويصري في تصريح إعلامي الاهتمام بأسر الشهداء يأتي على رأس مهام هذه إدارته، معتبرا أن کامل حقوقهم مضمونة مثلما أقرانهم الأحياء .

كما أوضح أن وزارة الداخلية لديها مكتب خاص يقوم برعاية أسر الشهداء للنظر في امورهم والسعي في مصالحهم والمتمثلة في تسوية أوضاعهم المالية لأسر الشهداء كذلك الجرحى .

وأشار إلى أن هناك لجان مختصة تقوم بمتابعة ملف الجرحى وتقديم التقارير الطبية بهذا الخصوص

وأخيرا قام المشاركون بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري بجزيرة السابع من يناير بسوق الثلاثاء وتلاوة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء معسكر تدريب خفر السواحل .

شاهد أيضاً

النفط يصعد مع رفع أسعار الخام الخفيف وبرنت يتخطى 83 دولارًا

الصباح صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط، اليوم الغثنين عقب رفع السعودي سعر الخام العربي الخفيف. …