منصة الصباح

الحويج يؤكد أهمية تفعيل الاتفاقيات التجارية مع مصر

أكد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، على أهمية تفعيل الاتفاقيات التجارية المبرمة بين ليبيا ومصر، لدعم التبادل التجاري وتسهيل حركة أصحاب الاعمال وتنشيط الشراكة الاستثمارية بين القطاع الخاص.

وجاء ذلك، على هامش لقاء الحويج أصحاب الأعمال والشركات المصرية المشاركة بفعاليات معرض ليبيا للغذاء، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض ومستشار الوزير ورئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية.

واطلع الحويج، على سير الحركة التجارية البينية بين البلدين، كما تابع ملاحظات اصحاب الشركات حول الاجراءات المتبعة عبر المنافذ البرية على الجانبين الليبي والمصري، والمشاكل والصعوبات التي تواجه تنقل أصحاب الاعمال والمستثمرين من البلدين.

ودعا الوزير، الشركات المصرية للاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات، وبناء شراكة مع القطاع الخاص المحلي لاقامة مشاريع استثمارية والاستفادة من المزايا التي يمنحها قانون الاستثمار الليبي للمستثمر المحلي والأجنبي.

ووجّه الجهات التابعة والادارة المختصة بالوزارة، التواصل مع وزارة التجارة المصرية للعمل على حلحلة المشاكل والعراقيل التي تواجه حركة التجارة وتنقل اصحاب الشركات بين البلدين.

شاهد أيضاً

مدير أمن طرابلس يجتمع برؤساء مراكز الشرطة

  عقد مدير أمن طرابلس اللواء خليل وهيبة اجتماعا اليوم ، برؤساء مراكز الشرطة بطرابلس، …