منصة الصباح

التومي و السفير الالماني يبحثان الاستفادة من الخبرة الألمانية مجال الإدارة المحلية

استقبل وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي ، امس الأربعاء سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى ليبيا “رالف تراف” ومديرة التعاون التنموي الجديدة بالسفارة “كريستن جارايكوتشبا”.

وتطرق اللقاء الذي عقد بحضور مدير مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات بالوزارة و مستشار التعاون الدولي خيري عمر، وبحضور مسؤول الملف بإدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية “محمد صويد” إلى بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الإدارة المحلية ، واستعراض المشاريع القائمة في إطار التعاون المشترك ، كما تم استعراض الرؤى المستقبلية للطرفين و استراتيجيتها لتطوير إدارة ملفات التعاون.

كما ناقش الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والمؤسسة التنفيذية لمشاريع الدعم والتعاون الألماني في مجال الحكم المحلي، بما يساهم في ترسيخ اللامركزية وتطوير الخدمات البلدية.

وأكد الوزير في سياق حديثه خلال اللقاء على أهمية هذه الشراكة ودورها في دعم جهود حكومة الوحدة الوطنية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

من جانبه، أعرب السفير الألماني عن سعادته بلقاء السيد الوزير، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع ليبيا في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الإدارة المحلية، مشيراً إلى استعداد بلاده لتقديم الدعم والخبرات الفنية اللازمة للمساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على أهمية التنسيق المشترك على المستوى الفني للتحضير لعقد لقاءات تنسيقية متقدمة حول التعاون الليبي الألماني بما يعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين ويدفع بعجلة التنمية المحلية في ليبيا إلى الأمام ويحقق الإستقرار.

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …