منصة الصباح

البدء في التنفيذ المرحلي للمنفذ الجمركي المشترك الليبي التونسي

أجتمع مدير عام مصلحة الجمارك اللواء سليمان علي سالم والوفد المرافق له مع المديرة العامة للديوانة التونسية برفقة نظراء الوفد الليبي، وبحضور القنصل العام الليبي بتونس ومدير عام شرطة الحدود والاجانب والمدير العام للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية من الجانب التونسي.

وتم خلال الاجتماع التوصل الى البدء في التنفيذ المرحلي للمنفذ الجمركي المشترك عبر البدء في فتح الابواب الاربع وإستغلال الممرات من حيث تخصيص ممر خاص بالمراسم وسيارات الاسعاف، تخصيص خمسة ممرات للعائلات الليبية بما فيهم الممرين المستحدثين مؤخرا،

البقاء على إستغلال الممرين لتبادل التجاري.

وستكون هناك زيارة ميدانية الاسبوع المقبل لبداية التنفيذ المرحلي لإتفاقية المنفذ الجمركي المشترك في المعبر الحدودي رأس إجدير.

هذا وقد تم الاتفاق على العديد من الاجراءات التنفيذية بما يخص التفتيش الآلي المشترك بين الجانبين.

وسيتم أيضا الشروع في تنظيم ورش عمل لبناء القدرات على المستوى الأجرائي والتقني للعاملين بالمنفذ المشترك على مستوى أعضاء الجمارك من الطرفين واعضاء الاجهزة الامنية ذات العلاقة بالعمل في المنفذ.

هذا وقد حقق تفعيل أتفاقية المنفذ الجمركي المشترك نجاحا ملحوظا من الجانب التجاري و ستعمل المصلحة على تفعيل آلية العمل بما يخص حركة المسافرين حال أستكمال جميع أعمال التهيئة والاجراءات الضرورية من قبل جميع الأجهزة للعمل بالمنفذ، وسيكون التعاون الجمركي الليبي التونسي نموذجا يحتذى به بالمنافذ البرية الاخرى ونموذجا فعالا أقليميا ودوليا.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …