منصة الصباح

الاتحاد الأوروبي..لا اعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية

الصباح/ وكالات: حسم الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية وسياسة الأمن جوزيب بوريل، يوم الخميس، بالتأكيد على عدم الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة.
وقال بوريل في بيان صحفي صدر عنه، إن موقف الاتحاد الأوروبي من وضع الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967 لم يتغير، تماشيا مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القراران 242 (1967)، و338 (1973).
وشدد على أن أي ضم يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي، وسيواصل الاتحاد الأوروبي مراقبة الوضع عن كثب وآثاره الأوسع نطاقا، وسيتصرف وفقا لذلك.
وقال إن الاتحاد الأوروبي على استعداد للتعاون الوثيق مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة لمكافحة الفيروس التاجي، والتعاون التقني مستمر، وسيتعزز في جميع جوانب الوباء، وصحة مواطنينا ومعالجة العواقب الاقتصادية للفيروس التاجي هي أولويتنا القصوى المشتركة.
==============
تقطع الشك باليقين.. رئاسة جمهورية كوريا الجنوبية بشأن الوضع الصحي لزعيم كوريا الشمالية
الصباح/ يونهاب: أكد المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، إن كبار مسؤولي الأمن عدم رصد أنشطة غير عادية في كوريا الشمالية، فيما يتعلق بالتكهنات حول صحة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
وقال المكتب الرئاسي في بيان صحفي، بعد اجتماع إن مجلس الأمن الوطني: “أكد عدم وجود علامات غير عادية داخل كوريا الشمالية”.
وكان كيم البالغ من العمر 36 عاما توارى عن الأنظار منذ 12 أبريل، وتغيب عن الحفل السنوي الرئيسي لإحياء ذكرى مولد جده الراحل كيم إيل-سونغ في الخامس عشر من أبريل.
وقد أفادت بعض التقارير بأنه خضع لجراحة في القلب، ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه قوله إن واشنطن لديها معلومات استخباراتية تفيد بأنه في خطر شديد.
لكن مسؤولي المكتب الرئاسي قالوا إن الأعمال تسير كما هو معتاد في الشمال، بينما يقيم كيم حاليا في “منطقة محلية” وليس في بيونغ يانغ.
وكانت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية قالت أمس الأربعاء إن كيم أرسل رسالة شكر إلى الرئيس السوري بشار الأسد، ردا على تهنئة الأخير له بمناسبة ذكرى ميلاد جده الراحل كيم إيل-سونغ الأخيرة، المعروفة باسم يوم الشمس.
في المقابل، لم تتطرق وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، إلى صحة كيم أو إلى مكانه.

شاهد أيضاً

رصد مخالفات بالجملة في سلخانات الدواجن بالبيضاء

رصد مركز الرقابة على الأغذية والأدوية سوء عملية مناولة وتحضير للدواجن داخل السلخانات في البيضاء. …