منصة الصباح

الأمم المتحدة تؤكد على ضرورة إشراك الشباب في صناعة القرار

اكدت البعثة الأممية انها فيما تحتفل والعالم أجمع باليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام
فانها تحث القادة السياسيين في ليبيا على وضع آليات عملية لإشراك الشباب في عملية صناعة القرار مشددة على الاستجابة لمطالبهم بشأن الانتخابات والنمو الاقتصادي، موضحة أنهم الفئة الأكثر تضررا من الأزمة التي طال أمدها، وفق بيان أصدرته اليوم الجمعة.
ونبهت البعثة إلى أن شباب ليبيا يقعون في قلب الأزمة التي طال أمدها، وهم من بين أكثر الفئات تضررا منها.
واشارت البعثة إلى أن أكثر من نصف الذين تسجلوا للتصويت في العام 2021 تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، علاوة على أن عددا من الشباب أنفسهم تقدموا كمترشحين للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي كان من المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021».
وقال القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزيدون زينينغا، ان الأمم المتحدة تحث القادة السياسيين على وضع آليات عملية لإشراك الشباب في عملية صنع القرار والاستجابة لدعوتهم ليس فقط لإجراء انتخابات، بل وأيضا من أجل الاستقرار والنمو الاقتصادي والاجتماعي الذي يصاحبه، مضيفا أن الشباب، ذكورا وإناثا، هم الأمل الأفضل لليبيا في تحقيق الاستقرار.
وأكد زينينغا أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عملت وستواصل العمل، مع جميع شرائح المجتمع الليبي بمن فيها الشباب والشابات الذين يشكلون مستقبل البلاد تأكيدا لما ورد في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2250 لسنة 2015 بشأن الشباب والسلام والأمن بالإقرار بأهمية تمكين الشباب في العملية السياسية والمساهمة في صنع السلام والأمن.
وشدد زينينغا على أنه من الأهمية بمكان الاستماع إلى الشباب ومنحهم الفرص للمساهمة بشكل هادف في عملية صنع القرار، مؤكدا أن أبرز أولويات البعثة الآن هي تقديم الدعم والخبرة للأطراف الليبية لحلحلة الجمود السياسي والمضي قدما نحو انتخابات وطنية شاملة وذات مصداقية في أقرب وقت ممكن بناء على إطار دستوري متين.
واعتبر القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن الوقت قد حان للجميع بمن فيهم الشباب لتنحية الخلافات جانبا والعمل معا من أجل مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا لليبيا.

شاهد أيضاً

الحمادي وجهازه الفني يقودان أولى تدريبات النصر

  يقود مدرب النصر الجديد أسامة الحمادي اليوم ثالث تدريب لفريقه الجديد استعدادا لخوض أول …