منصة الصباح

الأذن رسميا بعودة الجماهير لملاعب الدوري الليبي للكرة الطائرة بعد غياب لسنوات

علم موقع الصباح أن وزارة الرياضة أعطت الأذن الاتحاد الليبي بإقامة مباريات الموسم الجديد للدوري الليبي بحضور الجمهور وذلك بعد غياب دام لنحو اربع سنوات.
وكشف الاتحاد الليبي للكرة الطائرة عن اجتماعات تمت خلال الساعات الماضية بين اعضاءه وعدد من مسؤولية وزارة الرياضة من جهة وبعض مسوؤلي الامن الرياضي بوزارة الداخلية.
في هذا السياق التقى امس الاربعاء وجدي القمبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاظ الليبي للكرة الطائرة رئيس لجنة الامن الرياضي لواء عبدالباسط الطبال وعضو لجنة الأمن لواء “توفيق الدنباوي ناقشوا فيها الخطوات الاولية لبدء سريان حضور الجمهور لملاعب وقاعات الدوري الليبي للكرة الطائرة.
ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد للكرة الطائرة في الثامن عشر من الشهر الحالي.
وحسب الاتحاد الليبي للكرة الطائرة فأن حضور الجمهور سيكون بالمجموعات الثلاث على ان الحضور سيشمل قاعات الزاوية وطرابلس ومصراتة وبنغازي.
وكان الاتحاد الليبي للكرة الطائرة قد كشف عن طريقة اجراء وكشف عن ملامح الموسم الجديد نسردها في نقاط
سيقام الدوري الليبي للكرة الطائرة بنظام 3 مجموعات تتنافس فرق كل مجموعة على حده،
– تضم المجموعة الأولى: المروج والنصر والأهلي بنغازي والهلال، والثانية الإفريقي زليتن والسويحلي والاتحاد المصراتي والبشائر.
وتضم المجموعة الثالثة أساريا والجزيرة والاتحاد والأهلي طرابلس
– يتأهل فريقان من كل مجموعة إلى الدور السداسي الذي يقام منافساته بمدينة بنغازي
– تتأهل من الدور السداسي 4 فرق إلى الدور الرباعي يقام على مرحلتين بنظام جمع النقاط.
– تقام المرحلة الأولى على أرض الفريق المتحصل على المركز الثاني في السداسي، والمرحلة الثانية يستضيفها ملعب الفريق المتصدر للدور السداسي
– أما الفرق الـ6 غير المتأهلة إلى الدور السداسي تنافس في مرحلة تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، ويقام فيما بينها تجمع بمدينة طرابلس
– ستكون هناك بطولة منتخبات رباعية للبلديات بمناسبة ذكرى 17 فبراير، تضم بلديات بنغازي وطرابلس وسبها ومصراتة


– مسابقة كأس ليبيا للكرة الطائرة ستقام بنظام التصفيات لكل مجموعة من المجموعات الثلاث، ويتأهل الفريق المتصدر لكل مجموعة، تتنافس فيما بينها بنظام التجمع في مصراتة خلال شهر رمضان المقبل، وسيقام النهائي في ملعب بطل دوري الموسم السابق.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …