منصة الصباح

اسميو: ارتفاع في الإصابات بمتحور أوميكرون مع ضعف الإقبال على التطعيم.

 

أعلن مدير إدارة التطعيمات بمركز مكافحة الأمراض عبد الباسط اسميو، عن ارتفاع في عدد الإصابات بمتحور أوميكرون.
وأكد اسميو خلال تصريحات صحفية أن مراكز الإيواء فتحت أبوابها لاستقبال الحالات التي اعتبرها ليست خطيرة حتى ألان.
وأرجع سميو ضعف الإقبال على مراكز التطعيم إلى عدم خطورة الفيروس رغم سرعة انتشاره .
مشددا على توفر التطعيمات، حيث أعلن عن وجود مخزون كاف من لقاحات السينوفارم بصلاحية طويلة والفايزر.
كما أعلن عن أن مليون جرعة من لقاح الفايزر ستصل إلى ليبيا خلال الشهر المقبل .

شاهد أيضاً

سفينتا شحن تجاريتان تبحران في مياه البحر وسط أجواء هادئة وضبابية خفيفة، حيث تظهر السفينة الأولى في المقدمة بحجم أكبر والأخرى خلفها بمسافة قصيرة

تصعيد جديد يُهدّد الهدنة الهشَّة بين واشنطن وطهران

الصباح/ وكالات شهدت الحرب الأمريكية الإيرانية، اليوم السبت، تصعيداً جديداً يهدد بانهيار التفاهمات المؤقتة التي …