منصة الصباح

استئناف الدوري التونسي… مشروع قرر أمام البرلمان

 

قدم أحمد قعلول وزير شؤون الشباب والرياضة التونسي، ووديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي، مشروع استئناف النشاط الرياضي في الموسم الجاري، الذى توقف بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، على رئيس مجلس نواب الشعب ولجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي.

وقال وزير الرياضة، في تصريحاته نشرها موقع ” foot24″ التونسي، إنه تقدم بمشروع استئناف النشاط الرياضي بعد التشاور مع رئاسة الحكومة التي أعلنت عودة الأحداث الرياضية بداية من المرحلة الثانية من الحجر الصحي، ما جعل الوزارة تعد ملفا كاملا عن إجراءات العودة التدريجية.

من جانبه، أكد وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، أنه قدم مشروع اتحاد الكرة القدم فى خطته الثلاث، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للاعبين الأهم قبل عودة المسابقات المحلية.

وأعرب الجريء عن عدم رغبته في تضرر 50 ألف مواطن يعملون فى قطاع كرة القدم، بالإضافة إلى غياب الموارد المالية للفرق، منتظرا قرار الحكومة التونسية بشأن عودة المنافسات.

وكان الاتحاد التونسي كشف عن خطته لاستكمال الموسم الجاري للدوري التونسي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أبرزها عودة التمارين عبر نظام المجموعات المصغرة (6 لاعبين على أقصى تقدير) وذلك خلال الأسبوع الأول، مع إقامة كل المباريات في ملاعب تونس الكبرى.

ويتصدر الترجي يتصدر جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 44 نقطة بفارق 10 نقاط عن الصفاقسي صاحب المركز الثاني بعد خوض 16 جولة من المسابقة قبل تجميد النشاط بعد تفشى فيروس كورونا، فيما يأتي النجم الساحلي في المركز السادس برصيد 26 نقطة.

شاهد أيضاً

هل مازال زوكربيرغ في أولى قوائم أثرياء العالم؟

بعد تراجع سهم شركة “ميتا”، تراجعت معها ثروة الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، بعد انخفاضها …