منصة الصباح
ارتفاع أسعار النفط وخام برنت فوق 90 دولاراً
ارتفاع أسعار النفط وخام برنت فوق 90 دولاراً

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت فوق 90 دولاراً

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت فوق 90 دولاراً

سجلت أسعار النفط خلال بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً يعوض بعضا من الخسائر التي لحقت بها في الجلسة السابقة، وسط مخاوف من تصاعد التوترات بمنطقة الشرق الاوسط، والذي سيؤدي الى الحد من الإمدادات..

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الإثنين 23 أكتوبر، على تراجع بنحو 3%، مع تزايد الجهود الدبلوماسية لاحتواء تصاعد الحرب في غزة..

أسعار النفط اليوم

سجلت أسعار النفط عند الساعة 06:32 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفاعا في أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم ديسمبر 2023- بنسبة 0.31%، لتصل إلى 90.11 دولارًا للبرميل..

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم ديسمبر 2023- بنسبة 0.32%، لتصل إلى 85.76 دولارًا للبرميل..

وتشهد أسعار النفط تقلبات ملحوظة منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، وسط مخاوف من امتدادها إلى الشرق الأوسط، ما قد يعطل امدادات المملكة العربية السعودية، إحدى أكبر الدول المنتجة في العالم..

وكان الخامان القياسيان برنت، وغرب تكساس الوسيط، قد حققا مكاسب، خلال الأسبوع الماضي، بنسبة 1.35%، أو ما يعادل 1.2 دولارًا، و1.2%، أو ما يعادل دولارًا واحدًا على التوالي..

شاهد أيضاً

الصحة تُسلم المستشفيات والوحدات الصحية احتياجاتها الدوائية

  قامت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، بتسليم شحنات من الأمصال المضادة لسم العقارب، وأدوية …