منصة الصباح

ابوجناح يبحث مع القائم بأعمال سفارة إندونيسيا تعزيز التعاون الصحي بين البلدين

 

عبدالله الزائدي ــ الصباح

التقى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف رمضان أبو جناح ظهر اليوم الأحد ، مع القائم بأعمال سفارة إندونيسيا لدى ليبيا ديدي رفاعي ، وجرى اللقاء بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة جمال اللموشي، ومدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة عزام القمودي .
وأعرب القائم بأعمال سفارة اندونيسيا عن تطلّع بلاده باعتبارها إحدى الدول العشرين المصنعة في العالم، ورئيس المجموعة العشرين عام 2022، لتحقيق تقدم في مجال تعزيز التعاون مع ليبيا في مجال تصدير الأدوية عبر الشركات الدولية التي تتواجد في أندونيسيا.
وتناول اللقاء، تقديم الدعم اللازم لصحة المهاجرين وتوفير الأدوية اللازمة، كما تناول استجلاب عناصر طبية وطبية مساعدة للرفع من كفاءة المستشفيات الواقعة بالمناطق النائية، والتي تعتمد بشكل كبير في تقديم الخدمة على العناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة.
ومن جانبه، أشار وزير الصحة إلى العلاقات الليبية الاندونيسية ، مرحبا بالتعاون مع اندونيسيا في الجانب الصحي وفق الإجراءات والقوانين المعمول بها في ليبيا .
وخلال الاجتماع ذكر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة أن ليبيا ترغب في تعزيز التعاون مع دولة إندونيسيا في ما يقارب العشرين مشروعًا، وأنه يمكن التباحث في هذا الشأن من خلال فريق فني مشترك.

شاهد أيضاً

مؤتمر علمي دولي للعلوم الصحية

افتتحت اليوم بقاعة المؤتمرات بجامعة ليبيا المفتوحة فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم الصحية الذي …