منصة الصباح

إعصار دانيال : الثاني فتكا عالميا بخسائر 4.3 مليار دولار

إعصار دانيال : الثاني فتكا عالميا بخسائر 4.3 مليار دولار

 

الصباح

 

كشف تحليل وضعته شركات عالمية لإدارة المخاطر حجم الخسائر التي تكبدتها ليبيا بسبب الفيضانات التي صاحبت العاصفة دانيال في الشرق بنحو 4.3 مليار دولار.
كما بينت شركة أون الأميركية البريطانية للخدمات المهنية والاستشارات أن الخسائر المؤكدة عالمياً بسبب الكوارث الطبيعية كانت الأعلى على الإطلاق في الربع الثالث من عام 2023 بحيث ذكرت، في تقرير تحليلي نشرته، أمس الأول، أن الفيضانات الغزيرة التي شهدتها ليبيا في سبتمبر الماضي، هي ثاني أكثر الكوارث الطبيعية فتكاً خلال عام 2023، وتسببت في خسائر مالية بقيمة 4.3 مليار دولار.
ولفتت الشركة إلى أن العاصفة دمرت آلاف المباني في مدينة درنة وحدها، وأسفرت عن أكثر من 4 آلاف وفاة وفقدان أكثر من 8 آلاف آخرين.
من جانبها أفادت المنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية ونائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جورجيت غانيون أن أكثر من 156 ألف شخص في درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات بمناطق الجبل الأخضر تلقوا حتى الآن مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة وشركائها.
غانيون عقدت اجتماعاً مع اللجنة المحلية لدعم الصحة النفسية في زيارة لها البارحة لمدينة درنة رفقة وفد من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة العاملة في ليبيا.

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …