منصة الصباح

أمير دولة قطر يجدد استعداد بلاده لتقديم أي دعم تطلبه حكومة الوفاق

الصباح- وكالات

أبدى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني استعداد بلاده لتقديم أي دعم تطلبه حكومة الوفاق الوطني في المجالين الأمني والاقتصادي مؤكدا أن دولة قطر ستضاعف العمل من أجل أن تتجاوز ليبيا الأزمة التي تمر بها .

وجدد الشيخ “تميم” خلال محادثاته مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الذي يشارك في أعمال “منتدى الدوحة” دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني ولجهود الرئيس لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا .

ورحب الشيخ تميم في بداية المحادثات برئيس المجلس الرئاسي ، معربا عن امتنانه لمشاركته في ” منتدى الدوحة”.

من جانبه أكد السيد السراج خلال هذه المحادثات التي حضرها وزيرا الخارجية الليبي والقطري محمد سيالة، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، معتبرا أن زيارته توفر فرصة طيبة للتشاور والتنسيق وتبادل الآراء والأفكار حول مختلف القضايا محل اهتمام بلدينا .

واطلع السيد السراج الشيخ تميم على مستجدات الوضع السياسي والأمني وتداعيات العدوان على العاصمة طرابلس، مبينا أنه في موازاة التصدي للعدوان تعمل حكومة الوفاق الوطني على إرساء الأمن والاستقرار وتحريك عجلة الاقتصاد.

وتطرق الاجتماع لمؤتمر برلين المزمع عقده لبحث الأزمة الليبية واتفق الجانبان على ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي إلى هذا اللقاء دون أي إقصاء.

وفي سياق متصل تركز لقاء رئيس المجلس مع رئيس الوزراء القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، على بحث مستجدات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها .

وتم خلال هذا اللقاء الذي حضره كل من وزير الخارجية محمد سيالة، والقائم بأعمال السفارة الليبية في قطر سالم كريم الاتفاق على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية، وأكدا حرصهما على توحيد جهودهما حيال إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …