منصة الصباح

أبو جناح يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية لبحث الوضع الصحي بدرنة والجبل الأخضر

أبو جناح يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية لبحث الوضع الصحي بدرنة والجبل الأخضر

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبو جناح، اجتماعاً مع أحمد زويتين، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بليبيا.

وتم خلال الاجتماع، بحث الوضع الصحي بمدينة درنة ومدن وقرى الجبل الأخضر، حيث تقدم ممثل منظمة الصحة العالمية بليبيا ببعض البيانات والمعلومات من خلال زياراتهم وعملهم بالمناطق المتضررة بالمنطقة الشرقية، وتقريرا عن كافة المعدات والأدوية التي قدمتها منظمة الصحة العالمية.

وقال أبو جناح، إن وزارة الصحة عملت على توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وهي على استعداد تام لمواجهة أي جائحة أو عدوى جراء الأوضاع البيئية بالمنطقة.

وأثنى وزير الصحة المكلف، على جهود منظمة الصحة العالمية بالمناطق المتضررة والبلديات المنكوبة، وأكد أن وزارة الصحة على استعداد تام للتعاون مع كافة الجهات والمنظمات الدولية الراغبة في تقديم يد العون والمساعدة.

وشدّد ابو جناح، على لجنة الأزمة بالتنسيق التام مع منظمة الصحة العالمية، وستقوم الوزارة بتذليل كافة الصعوبات ومعالجة التحديات لضمان تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية في البلديات المنكوبة والمناطق المتضررة.

من جهته دعا ممثل منظمة الصحة العالمية بليبيا، ابو جناح لحضور اجتماعات المكتب الإقليمي للمنظمة بشهر أكتوبر القادم، والذي سيكون أحد محاوره الرئيسية، مناقشة تداعيات العاصفة التي ضربت المنطقة الشرقية، والوضع الصحي بمدينة درنة ومدن وقرى الجبل الأخضر، واستراتيجية الاستجابة السريعة للكوارث الطبيعية وآليات تنفيذها.

وحضر الاجتماع، وكيل الوزارة لشؤون الفنية والديوان و رئيس لجنة إدارة الأزمة سمير كوكو، ومدير مكتب التعاون الدولي.

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …