منصة الصباح

أبوجناح يستعرض مشروع إصلاح وتطوير النظام الصحي في ليبيا

 

حضر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، الاجتماع الذي عقده خبراء بالمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي لطرح مشروع إصلاح وتطوير النظام الصحي في ليبيا.
واستعرض فريق عمل إصلاح وتطوير النظام الصحي بالمجلس، النتائج النهائية للمشروع، والتي تتضمن الاستراتيجية الوطنية لإصلاح النظام الصحي، واللائحة التنظيمية لإتاحة وتعزيز الخدمات الصحية، والتي تأتي ضمن مبادرة التغطية الصحية الشاملة.
من جانبه أكد أبوجناح، دعمه لجهود الخبراء في إصلاح وتطوير النظام الصحي في ليبيا، وتحقيق تنمية شاملة لقطاع الصحة، من أجل تحسين الحالة الصحية للمواطن، وتطوير آليات عمل الرعاية الصحية الأولية معربا عن حرص حكومة الوحدة الوطنية، على تعزيز إتاحة التغطية بالخدمات الصحية للمواطنين، من خلال إشراك كل الجهات والمؤسسات المعنية بإصلاح القطاع الصحي.
وتتمثل أغراض مشروع إصلاح وتطوير النظام الصحي في ليبيا إتاحة الخدمة لما يقارب 90% من الحالات التي تعاني من أمراض يتطلّب علاجها تكاليفا عالية، فضلًا عن خفض نفقات العلاج بالخارج بمقدار 30٪؜ خلال عام واحد من بدء محفظة الإصلاح، وكذلك توطين تدخل واحد من كل تخصص خلال العام الأول من بداية محفظة الإصلاح.

شاهد أيضاً

الحكم المحلي تبحث استفادة الموطنين من المشاريع الزراعية

بحث وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات مصطفى أحمد سالم اليوم الإثنين، مع رئيس جهاز …