أخبارألرئيسيةالأوليامني

وزير العدل يشارك في أعمال المؤتمر الدولي للعدالة المنعقد بالمملكة المغربية .

كتب عبدالله المقطوف

 

بدعوة كريمة من وزير العدل بالمملكة المغربية ، شارك معالي وزير العدل الأستاذ “محمد لملوم” يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر 2019 في أعمال المؤتمر الدولي للعدالة والذي ينتظم اليوم وغدا بمدينة مراكش المغربية، برعاية سامية من الملك “محمد السادس” وبحضور وزراء العدل ورؤساء المجالس القضائية ونواب عامين ورؤساء المحاكم لعدد كبير من مختلف دول العالم .

مؤتمر مراكش الدولي للعدالة هو محفل دولي يلتئم سنويا لمناقشة مواضيع تعنى بالشؤون القانونية والقضائية وتطوير نظم العدالة، وتشارك الدول بعضها البعض تجاربها الوطنية والتجارب الفضلى لتحقيق قيم العدالة السامية.

وينعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار (العدالة والاستثمار  : الرهانات و التحديات )، وتتركز اشغاله على الحماية القانونية والقضائية لقطاع الأعمال والإستثمار وترقية الخدمات العدلية والقضائية، ضمانا لسرعة الفصل في المنازعات المتعلقة بالمال والاستثمار واختصار الزمن القضائي .

هذا وقد تركزت كلمة السيد الوزير، على الأهمية التي توليها بلادنا – رغم الظروف الراهنة لجذب  المستثمر الأجنبي وتوطين الإستثمار محليا، وأكد على التزام المشرع الليبي بتحقيق اكبر حماية قانونية لصالح الاستثمارات الاجنبية، إدراكا منه لأهميتها في تطوير البنية الاقتصادية وخلق مصادر بديلة للتنمية و فرص العمل،

و أشار السيد الوزير إلى قانون تشجيع الإستثمار الصادر عام 2010 وكذلك قانون الصكوك رقم 4 الصادر عام 2016.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق